طريقة عمل عجينة الفطائر بخطوات سهلة، طريقة عمل عجينة الفطائر بخطوات سهله، الفطائر من أكثر الوجبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص ويتم تجهيز العديد من الأكلات وخاصة في بعض البلاد العربية يتم تناولها على وجبة الإفطار ويتم تجهيز الفطائر المتنوعة والمختلفة، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل عجينة الفطائر بمكونات وطريقة صحيحة في المنزل.

 طريقة عمل عجينة الفطائر

المكونات، ثلاث أكواب من الدقيق وملعقة من الخميرة الفورية ملعقة من الملح والبيكنج بودر أو ثلاث ملاعق من الحليب المجفف وملعقتين من السكر وكوب من الماء الدافئ وربع كوب من زيت الذرة.

 خطوات عمل عجينة الفطائر

نبدأ بوضع 2 كوب ونصف من الدقيق مع الملح والبيكنج باودر وكذلك أضافة ضغط الحليب في وعاء ثم نقوم بوضع الخميرة والسكر وقليل من الماء في كوب حتى تختمر، ثم تخلط المكونات مع بعضها وإضافة الماء والزيت ويمكن استخدام المضرب الكهربائي حتى تصبح عجينة متجانسة وبعد ذلك يتم إضافة باقي الدقيق حتى تصبح العجينة متماسكة.

بعد ذلك قومي بوضع العجينة في وعاء وأضيفي عليها الزيت وتغطيها بالنايلون أو قطعة من القماش النظيف في مكان دافئ لمده ساعة أو حتى يتضاعف حجمه وبعد الانتهاء من هذه الخطوة يتم تقطيع العجين إلى أربع أجزاء متوسطة وفردها عن طريق استخدام أن النشابة على شكل دائري.

بعد ذلك يتم حشوها وتلف مع تثبيت الأطراف ثم توضع في صينية واسعة وتترك مسافة مناسبة بين القطع والأخرى.

ينبغي يمكن استخدام هذه العجينة في تجهيز العديد من الفطائر مثل فطائر الجبنة أو الفلافل أو الجبنة بالزعتر أو فطائر اللبنة والكثير من الفطائر التي لها مذاق لذيذ ورائع ويمكن أيضا استخدام هذه العجينة في تجهيز البيتزا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *