طريقة عمل رول اللحم والبقوليات، تهتم الكثير من سيدات البيوت بتجهيز الأطعمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تفيد صحة الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على الطريقة الصحيحة التي تساعدك على عمل رول اللحمة بالبقوليات مع الأرز بالخلطة بمذاق رائع ولذيذ، وكذلك يمكنك تجهيز الأرز بالبهارات الشهية التي تجعل الأكل بمزاج مميز ورائع.

 عمل رول اللحمة بالبقوليات

المكونات، نصف كيلو لحم مفهومه وثلاث ملاعق زيت وملعقتين من الثوم المفروم وكوب كبده بلدي وكلاوي وملعقتين من دبس الرمان ملعقتين من التين المجفف المفروم وكوب سبانخ و كوب حمص مسلوق وكوب عدس بني وكوب فاصوليا مسلوقة 2 ملعقة قراصيا.

خلطة البهارات، ربع ملعقة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة من البابونج أو الكزبرة الجافة والكمون وملعقة من بهارات مشكلة وعصير الليمون وملعقة بشر ليمون وملعقة من الملح.

للتقديم، ملعقتين من زيت الريحان والزبدة و2 فص ثوم ثلاث ملاعق عسل أبيض وعود روز ماري.

خلطه المكسرات والبذور، ربع كوب سمسم ونصف كوب فستق مفروم وربع كوب بندق مقطع وثلاث ملاعق من العسل الأبيض وملعقة يانسون وكمون و نصف ملعقة ملح خشن وأرز بسمتي وملعقة فلفل أسود.

طريقة تحضير رول اللحمة بالبقوليات

قومي بقى أحضر مقلاه على النار ونضع فيها الزيت ثم نضيف عليها الثوم حتى يصفر ثم إبدائي بإضافة الكبدة والكلاوي بعد تقطيعها ووضعها عليهم تتبيلة البهارات، وبعد ذلك قومي بتقطيع القراصيا، وبعد ذلك ضعيها في المقلاة وضيفي عليها البصل والثوم والبهارات وتقلب المكونات مع بعضها على نار هادية حتى تنضج.

ابدئي بإضافته البقوليات المطبوخة وقلبيه ثم اضيفي عليها السبانخ ثم ابدئي بوضع عصير الليمون ودبس الرمان وضيفي عليه جميع المكونات السابقة وقلبي المكونات وضيفي عليها بشر الليمون، وبعد ذلك قومي بتغطيتها بورتكس الالمونيوم وفيه لي عليها اللحم المفروم بحيث يصبح على شكل مستطيل وضيفي عليها الملح والفلفل الأسود.

بعد ذلك قومي بفرد الحشو وابدئي بلف رول اللحم باستخدام الأداة البلاستيكية وقومي بلفها بورق الألومنيوم ثم احضري وعاء وضعي في وتترك فيها تغلي لمدة أربعين دقيقة حتى ينضج رول اللحم، بعد ذلك قومي في تحميره علي النار في زيت وزبدة مع قليل من الثوم ثم ضعيها في الفرن حتى تتحمر وضيفي عليها العسل والمكسرات ويتم تقديمها مع الأرز البسمتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *