طريقة عمل جمبري البيك، يعتبر الجمبري من أكثر المأكولات البحرية التي يعشقها الكثير من الكبار والأطفال حيث تحتوي على بعض المركبات والعناصر الهامة لصحة الجسم لمده بالطاقة والحيوية، ويمكن تجهيز أطباق شهية بالجمبري، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الجمبري البيك بمذاق رائع ومميز ومقرمش.

 أسرار عمل الجمبري

  •  بعد أن يتم قلي الجمبري يفضل إضافة عليه القليل من الكمون أو يمكن وضع نصف ليمونه بدون عصر أثناء قلي الجمبري حتى يصبح مذاقه رائع ولذيذ.
  •  يفضل وضع الجمبري بالدقيق وهو جاف ثم إضافة النشا وبعد ذلك يتم نخله من الدقيق الزائد حتى تتمكني من الحصول على جمبري مقرمش وذهبي.

 طريقة عمل جمبري البيك

  •  المكونات، وزيت نباتي للقلي وربع ملعقة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من الكزبرة والكمون والشطة وعود من الفلفل الأخضر الحامي ونصف كوب من الشبت الناعم وكوب من البقدونس الناعم وقطع صغيرة من الزنجبيل و2 عود من البصل الأخضر، وأربع فصوص من الثوم الناعم وملعقة من زيت الزيتون وثلاث ملاعق من الصويا صوص وربع كوب من عصير الليمون وكيلو من الجمبري.
  •  مكونات العجينة، كوب من الماء المثلج وملعقة من البريق و ملعقة من البيكنج بودر ونصف ملعقة من الملح وكوب واحد من الدقيق.

 خطوات تجهيز جمبري البيك

أولا يتم تقشير الجمبري وإزالة الخيط الأسود المتواجد في الظهر و إضافة عليه الملح والكزبرة والكمون والشطة والفلفل الأسود، وكذلك يتم إضافة الشطة والفلفل الحامي وقلبي المكونات مع بعضها.

بعد ذلك ابدئي بإضافة البقدونس والزنجبيل والشبت والبصل الأخضر وضيفي عليهم زيت الزيتون والصويا صوص والثوم وقلبي المكونات مع بعضها وضيفي عليها عصير الليمون، وخلط المكونات مع بعضها بالخلاط الكهربائي حتى يصبح خليط ناعم سائل ثم ضعيه على الجمبري بعد تنظيفه جيداً واتركيه لمدة 30 دقيقة.

في وعاء آخر ضعي الماء المثلج والبيكنج بودر الدقيق والبابريكا والملح وقلبي المكونات مع بعضها حتى يصبح خليط سائل، وقومي بتسخين مقلاة على النار وضعي فيها الزيت بكمية كافية ثم امسكي الجمبري من الذيل في العجينة السائلة وضعيف في الزيت حتى يصبح لونه ذهبي، ثم ضعيه في طبق التقديم واستخدم هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية ويتم تناوله مع الأرز والسلطة الخضراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *