المرقوق السعودي ، يعد طبق المرقوق السعودي من أحد أشهر الاطباق الخليجية في المملكة العربية وهو طبق تقليدي على كل مائدة سعودية وبما اننا نشهد تلك الأيام الاحتفالات بموسم عيد الأضحى المبارك، نقدم لك سيدتي هذا الطبق الرائع ذات القيمة الغذائية الكبيرة والتي يسهل إعداده في مطبخك بعد تجهيزك لمكوناته من خلال إتباعك خطوات الوصفة التي نذكرها لك خلال موضوعنا اليوم.

عمل طبق المرقوق السعودي

مكونات العجينة؛ 6 كوب من الدقيق، ثلث كوب من الزيت النباتي، مقدار مناسب من الماء حسب الحاجة، ربع ملعقة من الملح.

مكونات المرقوق؛ كيلو جرام من لحم الغنم المقطع لمكعبات متوسطة الحجم، 2 حبة من البصل متوسطة الحجم مفرومة، 6 فصوص ثوم مفروم، 2 مكعب من مرق اللحم، 6 ملاعق طعام من معجون الطماطم.

2 ملعقة من الكمون، وأخري من البهارات المشكلة، وملعقتين من الكزبرة المطحونة، وملعقتين من الكركم، 4 عود من القرفة، ملعقة من الحبهان، 4 ورق غار، 4 حبات قرنفل.

طريقة تجهيز  المرقوق السعودي

في وعاء عميق على نار متوسطة، نضيف الزيت والبصل والبهارات المطحونة، والثوم ونقلب جيدا، بعدها نضيف اللحم مع البهارات الصحيحة، مع المرق ومقدار معجون الطماطم، ويغمر بالماء بمقدار مناسب، ونقلب جيدا ويغطى ويترك على النار حوالي نصف ساعة لتمام النضج.

لإعداد عجين المرقوق؛ في وعاء عميق أخر نضع الدقيق، ويضاف إليه الملح، والزيت، ويخلط جيدا ونبدأ بإضافة الماء تدريجيا، ونخلط جيدا ونعجن حتى نحصل على عجينة متماسكة.

نغطي العجين بورق نايلون ويترك في مكان دافئ حوالي نصف ساعة، نبدأ بتشكيل كرات العجين ونراعي أن تكون متساوية في الحجم، نقوم بنثر الدقيق على رخامة المطبخ ونبدأ بفرد العجين عليها وتقطع لمكعبات، تضاف إلى وعاء اللحم وتترك حتى تمام النضج لمدة حوالي ربع ساعة، وتقدم ساخنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *