طريقة عمل الفتة المصرية بالخل والثوم، تعتبر الفتة من أكثر الأكلات الشعبية التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص وخاصة في عيد الأضحى وتكون من الأكلات المفضلة في هذه الأوقاف، ولها مذاق رائع مميز ولكن تكون من الأكلات الثقيلة على المعدة، لهذا يجب عدم الإكثار من تناولها لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الفتة المصرية بالخل والثوم بالتفصيل.

عمل الفتة المصرية بالخل والثوم

المكونات، كوب ونصف أرز واثنين رغيف خبز وأربع ملاعق ثوم مفروم وصلصة طماطم و زبدة و شوربة لحم أو نصف كوب خل وبصلة متوسطة وكيلو لحم وورق لورا، ونصف ملعقة من الملح و الفلفل الأسود وملعقة من المستكة المطحونة أو الحبهان المطحون.

تحضير الفتة المصرية بالخل والثوم

أولاً ابدئي بسلق اللحمة وضعيها في ماء وضعي إليها المستكة والحبهان وبعد ذلك أبدائي بتقطيع بصلة متوسطة واتركيها على نار متوسطة أو هادية حتى تصل إلى مرحلة النضج.

في الخطوة التالية قم بتجهيز الأرز وضعي إليه ملعقة من الزبدة في وعاء وبعد ذلك قومي بغسله وضعية على الزبدة، وقلبي لمدة دقيقتين وضعي الملح والثوم واتركيه حتى يصل إلى مرحلة الغليان ويترك شارب ثم قومي بتهدئة النار حتى ينضج.

بعد ذلك نقوم بإحضار الخبز وقطعية إلى قطع صغيرة ويحمص ثم ابدئي بتجهيز صلصة الطماطم، وذلك عن طريق إحضار وعاء وضعي في القليل من السمن ونضيف إليها الثوم المفروم ناعم وبعد أن يصبح ذهبي نقوم بإضافة الخل.

بعد ذلك يتم إضافة السمن والثوم على الصلصة وقليل من شوربة اللحم وتترك المكونات مع بعضها حتى يصبح القوام سميك ويضاف إليها الفلفل الأسود والملح بعد الانتهاء من تسبيك جميع الطعام، وقومي بوضع الخبز المقطع مع قليل من الصلصة في صينية التقديم ثم نضيف عليه الأرز وصل والصلصه و ضعي قطع اللحم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *