طريقة عمل الدجاج بصوص العسل وصفة جديدة بمذاق مميز، الدجاج من الأطعمة الأساسية عند معظم الناس، ولا شك أنه توجد مئات الوصفات التي يمكن التنويع بينها للاستمتاع بطعم جديد للدجاج، والتي تعتمد معظمها على البصل والليمون والطماطم والثوم، ولكن نحن اليوم نقدم لك وصفة جديدة ومختلفة ذات مذاق مميز، وهي وصفة الدجاج بصوص العسل التي تجمع بين الطعم المالح والحلو، تعرفي على الطريقة معنا لتصنعيها بنفسك ليستمتع أفراد عائلتك بتجربة مختلفة ومميزة.

مكونات الدجاج بصوص العسل

نصف كيلو من صدور الدجاج الخالية من الجلد والعظم، ثلث كوب من العسل الأبيض، ملعقة كبيرة من الصويا صوص، ربع كوب من الدقيق، ملعقتين كبيرتين ونصف من زيت الزيتون (أو ثلاث ملاعق ونصف زبدة)، 2 فص ثوم مهروس، ملعقة كبيرة ونصف من خل التفاح، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة تحضير الدجاج بصوص العسل

يتم تقطيع كل صدر من صدور الدجاج إلى نصفين بالطول، وتتبل كل قطعة بالملح والفلفل الأسود من الجهتين، توضع كمية الدقيق في طبق مسطح، ويتم غمس صدور الدجاج بالكامل في الدقيق والتخلص من الدقيق الزائد.

يوضع زيت الزيتون أو الزبدة في مقلاة على نار متوسطة حتى يسخن، يتم وضع قطع الدجاج مفرودة المقلاة لمدة 3 دقائق حتى تصبح ذهبية اللون، ثم تقلب على الجهة الأخرى لمدة 3 دقائق، ثم ترفع من المقلاة في طبق وتترك جانبًا.

يتم تهدئة النار تحت نفس المقلاة بحيث تكون ما بين المتوسطة والمرتفعة، يوضع الثوم حتى يصبح لونه مائلًا إلى الذهبي، ثم يوضع الخل والصويا صوص والعسل مع التقليب حتى تغلي لمدة دقيقة، يتم تخفيف الصوص بكمية قليلة من الماء، توضع قطع الدجاج في المقلاة مع الصوص وتترك حتى يصبح الصوص سميكًا، ثم يرفع من على النار ويقدم ساخنًا مع الصوص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *