الدجاج الصيني بالعسل ، يعتبر طبق الدجاج الصيني بالعسل من الاطباق المميزة في المطبخ الاسيوي لكنه يتمتع بمزيج من البهارات والنكهات الرائعة الفريدة، كما أن مكونات هذا الطبق تمد الجسم بما يحتاجه من القيمة الغذائية من فيتامينات ومعادن، لاحتوائه على البروتينات ومضادات الاكسدة، كما أن تحضير هذا الطبق لا يأخذ الكثير من الوقت، وهو من الوجبات السريعة التحضير.

طريقة عمل الدجاج الصيني

يتم تحضير 4 شرائح من صدور الدجاج المقطعة إلى مكعبات صغيرة، حبة بصل مفروم ناعم، فصين ثوم مهروسين جيدا، نصف كوب من صلصة الصويا، ربع كوب من صلصة الكاتشب، 2 ملعقة من زيت السمسم، نصف كوب من العسل، 2 ملعقة طعام من النشا، ربع كوب من الماء البارد، 2 حبة بصل أخضر، نصف ملعقة من الملح، وأخرى من الفلفل الأسود المطحون، ملعقة طعام من السمسم السليم.

طبق الدجاج الصيني بالعسل

في وعاء عميق نبدأ بوضع قطع الدجاج والقيام بتتبيلها بإضافة الملح والفلفل الأسود المطحون، ويترك جانبا لبعض الوقت، نجهز مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة نضيف الدجاج المنكه إليها ونقلب جيدا، ونضيف إليه البصل والثوم ونقلب مع إضافة زيت السمسم، ونقلب بشكل مستمر، حتى يذبل البصل تماما.

نبدأ بإضافة الكاتشب ومقدار صلصة الصويا، ونقلب المزيج جيدا باستمرار لمدة 3 دقائق على الأقل، بعدها نضيف مقدار العسل إلى الطبق ونستمر في التقليب.

في كوب به ماء نذيب مقدار النشا جيدا، ونضيفه إلى الخليط السابق على النار ونقلب جيدا باستمرار إلى أن نحصل على قوام كثيف، ويتم التأكد من نضج الدجاج في الحساء، نجه طبق التقديم ونسكب به المزيج، ويتم تزيينه بالبصل الأخضر والسمسم ويمكنك تقديم طبق من الأرز الأبيض بجانبه، وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *