طريقة عمل الارانشيني الإيطالية، تعتبر هذه الوجبة من أخف الأكلات التي يتم تجهيزها في المطبخ الإيطالي، ويمكن تجهيزها بكل سهولة بمذاق رائع ولذيذ، ويحب الكثير من الأطفال تناولها، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الارانشيني الإيطالية بمذاق رائع ولذيذ ومتبله ومحشية من الداخل ومقرمش من الخارج.

طريقة عمل الارانشيني الايطالي

المكونات، 2 كوب أرز وبصلة مفرومة ونص قوانص مكعبات ونصف ملعقة من القرفة والبهارات المشكلة والمكسرات المشكلة وملعقتين من السمن وزيت الريحان وفص حبهان ومستكة، ورق لورا ونصف ملعقة من الفلفل الأسود وملعقة من الملح ونصف كوب من الدقيق واثنين بيضة وملعقة من الحليب وزبدة وكوب بقسماط.

طريقة تحضير ارانشيني بالخلطة

قومي بتجهيز مقلاة ذات حجم متوسط وضعها على النار وأضيف إليها الزيت ثم ضعي البصل حتى يصفر لونه وضيفي عليه الملح والفلفل الأسود، بعد ذلك ابدئي في إضافة القوانص المقطعة مكعبات واتركيها لمدة خمس دقائق مع التقليب على نار هادئة ثم ابدئي بإضافة المستكه والحبهان واللورا وضيفي  ماء ساخن وتخلط جميع المكونات على نار هادئة حتى تنضج القوانص.

وبعد ذلك احتفظي بالسوائل جانباً ثم قومي بتجهيز الوعاء وتقومي بتحمير الأرز سواء باستخدام الزيت أو السمن حتى يصبح لونه ذهبي وتغطى كل حبات الأرز ثم  تضيفي الملح والفلفل الأسود والقرفة ويمكنك أيضا إضافة البهارات ثم إن تبدأ بـ إضافة الماء تدريجياً مع التقليب المستمر حتى يصبح الأرز ناضج.

بعد ذلك قومي برفع الأرز من على النار واتركيه يبرد ثم بدأ بتشكيلة على هيئة وقومي بحشو بالقوانص ثم احضري بولة صغيرة وأضيفي إليها الحليب والبيض وكذلك الفلفل والملح الأسود وضعي في طبق آخر البهارات والفلفل الأسود والملح.

بعد ذلك قومي بقى أخذ كرات الأرز وضعية في الدقيق ثم البيض وفي الخطوة الأخيرة تقوم بوضع في البقسماط وتترك في الثلاجة لمدة 30 دقيقة لكي تتماسك، ثم يتم وضعها وضع فيها زيت غزير وقم بنسخ نبدأ بوضع كرات الأرز حتى تصبح ذهبية وبعد ذلك ارفعيها من على النار ويتم تناولها بجانب صوص المايونيز أو الكاتشب وذلك على حسب الرغبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *