صبغ الشعر الرمادي بالمنزل ، أصبح الان تحويل لون الشعر من لونه الطبيعي الحالي إلى اللون الرمادي من أحد الصبغات المتبعة حديثا لمواكبة الموضة الحالية وذلك يرجع إلى محاولة تغيير الروتين الحالي وشكل الشعر وإضفاء مظهر جمالي جديد عليه، كما يتناسب اللون الرمادي مع مختلف أنواع الشعر وأطواله سواء قصير أو طويل، كما انه مناسب لكل الاعمار.

طريقة صبغ الشعر باللون الرمادي بالبيت

نحضر مادة التبييض والتي يطلق عليها اسم ماء الاكسجين وهي متوافرة في قسم مستحضرات التجميل في السوبر ماركت وكذلك في الصيدليات.

كريم التبييض وينصح خبراء التجميل باستخدام النوع الذي يحمل رقم 20 لكونه يتفاعل مع المبيض ليصل إلى درجة الرمادي، التونر أو كما يطلق عليه باسم مصحح اللون الذهبي النحاسي المحمر، باق الأدوات الخاصة بالصبغة مثل غطاء الشعر، الفوطة والفرشاة والقفازات والدبابيس والبلسم.

يجب أن تحرصي على أن يكون شعرك جاف تماما قبل البدء بعملية الصبغة، وبرجاء قراءة كافة التعليمات والارشادات المكتوبة على زجاجة المبيض لإعداد الصبغة بشكل صحيح، ابدئي بتقسيم شعرك لأربع أجزاء متساوية، ونبدأ بوضع المبيض عليه ويلف الشعر بغطاء الشعر، ويترك حوالي 55 دقيقة.

بعده نقوم بغسل الشعر بماء بارد سنلاحظ تغيير لون شعرك إلى اللون الأشقر، بعدها نجهز الصبغة ووفقا للتعليمات، ويتم تطبيقها على الشعر من جذروه لأطرافه بواسطة فرشاة الشعر، ويغطي مرة أخري لمدة 30 دقيقة، يغسل بعدها بماء بارد وبلسم، وتحصلين على اللون الرمادي.

نصائح هامة قبل الصبغة

ينصح بأن يخفف لون شعرك السابق إذا كن مصبوغا بلون غامق، عليك باختيار لون الصبغة الرمادي المائل للفضي في حال ان بشرتك داكنة، ولون الرمادي الغامق في البشرة الفاتحة، يفضل مزج الألوان في الشعر الطويل، أحرصي على ارتداء كيس من النايلون لإبعاد الصبغة عن يديك، ودهن فروة الرأس بالفازلين لتجنب امتصاصها للصبغة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *