طريقة تحضير الحناء لنقش اليد، الحناء هي أحد النباتات والتي تستخدم في إعداد معجون الحناء وذلك بعد القيام بتجفيفها جيدا وطحنها، الذي يدخل في الرسم والنقش على اليد أو القدم، وتضاف إليها عدد من المواد الطبيعية الأخرى التي تعزز من فائدتها بشكل كبير أيضا، ومعروف أن النقش بالحناء يستخدم في الحفلات والأعراس، تابع المقال للتعرف على طريقة النقش بالحناء.

نقش اليد بالحناء

يتم تحضير مقدار مناسب من مسحوق الحناء، وعصير الليمون مع 3 نقاط زيت الكافور، في وعاء يتم وضع عصير الليمون مع مقدار موب إلا ربع من الماء، ونضيف زيت الكافور، ومطحون الحناء، ونخلط جيدا حتى الحصول على قوام كريمي، ونتركه جانبا حوالي 7 ساعات، نجهز شكل مخروط ونضع بداخله عجينة الحناء، ونبدأ بالنقش.

اعداد الحناء بالشاي الأسود

نجهز 2 باكيت من الشاي الأسود مع كوب ماء و2 ملعقة من مسحوق الحناء، وكيس بلاستيك.

نقوم بغلي مقدار الماء ويضاف إليه الشاي الأسود، وبعدها يصفي الشاي ونتركه جانبا ليهدأ، في الكيس نضع 3 ملاعق من الشاي مع إضافة ملعقتين من بودرة الحناء، ويخلط جيدا، ونبدأ في نقش الحناء.

النقش بالليمون والحناء

يتم تجهيز مقدار ربع كوب عصير ليمون مع مثله من بودرة الحناء، وربع كأس زيت نباتي.

نحرص على غربلة بودرة الحناء، وتوضع في وعاء عميق ونضاف إليه عصير الليمون، ونخلط جيدا للحصول على قوام كريمي، ونتم تغطيتها بكيس نايلون، وتترك جانبا 24 ساعة، يتم إزالة طبقة الصبغة التي تظهر ونضيف ربع كأس عصير ليمون أخر للخليط ويخلط جيدا مرة أخري، وتتم التعبئة في مخروط ونبدأ النقش، ولتجنب عدم تشقق الحناء يفضل رشها بالسبراي جل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *