مشكلة بهتان الشعر، يعاني الكثير من النساء من مشكلات الشعر المتعددة، ويحاولن أن يجدن حلول طبيعية ومنزلية غير مكلفة وآمنة على الشعر، ومن ضمن هذه المشكلات، مشكلة بهتان الشعر وهذه المشكلة يعاني منها طبقة كبيرة جدًا من النساء وخاصةً في فصل الصيف، ولكن فيما يلي سوف نتعرض لبعض حلول هذه المشكلة.

حل مشكلة بهتان الشعر

 طرق لعلاج مشكلة بهتان الشعر واستعادة لمعانه

  • يجب أولًا الحرص على عدم تعرض الشعر لدرجة حرارة عالية سواء الشمس الضارة والفوق بنفسجية، أو حرارة المكواة والسيشوار، لأن ذلك مع الوقت يؤدي إلى بهتان الشعر وفقدان لمعانه.
  • يجب عدم غسل الشعر يوميًا لأن ذلك يفقد الشعر حيويته ويفقد لونه ولمعانه أيضًا، ويكسر بصيلات الشعر مع الوقت، ويؤدي غسل الشعر المتكرر إلى فقدان الشعر الزيوت المغذية التي تفرزها الرأس.
  • ينصح بغسل الشعر مرتين في الأسبوع، باستخدام منشفة قطنية في تجفيفه، وأيضًا عند تسريحه يجب استخدام مشط ذو أسنان واسعة.
  • بعد الانتهاء من غسل الشعر يجب غسله بالماء البارد، وذلك لأن الماء البارد يساعد على الحفاظ على مادة الكيوتيكل التي تحيط بصيلات الشعر مما يجعلها أكثر لمعانًا.
  • يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء يوميًا وسوف يلاحظ الفرق، حيث أن كل شعرة من شعيرات الرأس تحتوي على 14% من الماء، وعندما تقل هذه النسبة عن الطبيعي، يصبح الشعر مثل ورقة الشجر إذا تم التوقف عن سقايتها.
  • يجب تغذية الشعر عن طريق تناول الخضراوات الورقية والفواكه الطازجة و الأطعمة التي تكون غنية بأوميجا 3 والحديد والزنك وفيتامين أ، ب، هـ، وذلك لأن من المعروف أن صحة الجسم تبدأ من الداخل أولًا.
  • يجب الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل والشامبوهات والصبغات الغنية بالمواد الكيميائية التي تؤدي إلى الضرر بالشعر، وخاصةً المستحضرات التي من المعروف عنها أنها يدخل في تركيبها المواد الكيميائية التي تؤدي إلى جفاف الشعر وضعف بصيلاته وبهتانه بمرور الوقت، ويجب استبدال هذه الشامبوهات ومستحضرات التجميل بأخرى صحية ومغذية ومرطبة للشعر، وخاصةً التي تحتوي فيتامين هـ لأنه يفيد الشعر جدًا ويحافظ على لمعانه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *