بينت وزارة التعليم كيفية ضبط تردد قناة عين التعليمية لأبنائها الطلاب الذين لا يملكون جهاز ذكي أو غير متصلين بشبكة الإنترنت؛ من أجل حضور الدروس الافتراضية خلال مدة شهر ونصف بالعام الدراسي الجديد التي يطبق فيها آلية التعلم عن بُعد.

ضبط تردد قناة عين التعليمية

أوضحت تغريده الحساب الرسمي لوزارة التعليم بموقع التدوينات المصغرة تويتر في حالة عدم امتلاك الطالب جهاز ذكي أو متصل بشبكة الإنترنت فإنهم يستطيعون تسجيل الحضور بالدروس من خلال ضبط جهاز استقبال المنزلي على تردد قنوات عين التعليمية، وهو 1237 باستقطاب عمودي ومعدل ترميز 27500.

 إذا لم يتوفر لديكم جهاز ذكي أو إنترنت، يمكنكم حضور دروسكم من خلال قنوات عين التعليمية على التردد التالي: عرب سات التردد/ 12437 استقطاب/ عمودي معدل الترميز/ 27500 الإرسال/ DVB-S2.

كيفية تحديث قنوات عين الفضائية

أوضحت قنوات عين الفضائية في مقطع فيديو نشرته سابقًا تشرح فيه كيفية تحديث ترددها على جهاز الاستقبال المنزلي “الريسيفر” بخطوات بسيطة للغاية

خطوات تحديث قنوات عين:

ونشرت قنوات عين في وقت سابق مقطع فيديو يشرح بالتفصيل طريقة ضبط التردد مرة ثانية؛ حيث يتم ضبط تردد جهاز الاستقبال (الرسيفر) من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى إعدادات الريسفير.
  • اضغط على خانة تحديث البرنامج؛ ثم اختر التحديث بشكل يدوي.
  • حدد القمر الصناعي عرب سات.
  • ادخل تردد القنا وهو 1237 باستقطاب عمودي.
  • اختر معدل الترميز الخاص بالقناة، وهو27500
  • اضبط الإرسال على DVB-S2.
  • اضغط على خانة البحث؛ وخلال ثواني معدودة سوف تظهر لك جميع قنوات عين الفضائية والتي يبلغ عددها نحو 20 قناة لكافة المراحل الدراسية المختلفة.

والجدير بالإشارة أن مجموع قنوات عين الفضائية تعتبر أحد الوسائل التي تعتمد عليها وزارة التعليم بهدف بث الحصص الدراسية لمختلف المناهج الدراسي لجميع الطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة كما تنشر القنوات الدروس التعليمية على حسابها الرسمي بموقع يوتيوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *