أوضح حساب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر شروط الإعفاء من رسوم قياس وقد جاء ذلك في رد حساب الوزارة على تويتر على استفسار من أحد المواطنين حول هذا الموضوع.

شروط الإعفاء من رسوم قياس

وذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط الإعفاء من رسوم قياس وهي أربع شروط وتتلخص في التالي:

  1. أن يكون المتقدم من أسرة تحصل على الضمان الاجتماعي.
  2. لايتجاوز عمر المتقدم 16 عاماً، ولايتعدى 26 عاماً.
  3. أن يكون المتقدم طالباً في المرحلة الثانوية الصفين الثاني أو الثالث.
  4. أن يكون الاختبار المتقدم عليه الطالب يحمل مسمى اختبار أو التحصيل العلمي.

اختبار القدرات العامة قياس

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب قد قامت بالإعلان في وقت سابق عن فتح باب التسجيل للطلاب في اختبار القدرات العامة الفترة الأولى والثانية خلال الأسبوع القادم، فاختبار القدرات العامة يعتبر مقياساً موحداً لكافة الطلاب في الصفين الثاني والثالث الثانوي، كما أنه يعتبر معيار عادل للجميع، كما أنه يساعد الجامعات لاختيار الطلاب الأكثر قدرة على المتابعة وتلبية احتياجات متطلبات الدراسة في تلك الكليات في مختلف الجامعات.

موعد اختبار القدرات العامة

وبحسب ماذكرت هيئة تقويم التعليم والتدريب فإن اختبار القدرات سيتم عقدها خلال الشهر القادم حيث سيبدأ اختبار القدرات للفترة الأولى بداية من يوم الثاني من شهر أكتوبر من العام الحالي 2020، وحتى يوم العاشر من الشهر ذاته.
أما بالنسبة لاختبار القدرات الفترة الثانية فسيبدأ في يوم التاسع عشر من شهر فبراير من العام القادم 2021، ويستمر حتى يوم السابع والعشرين من نفس الشهر، على أن يكون التسجيل في اختبرا القدرات العامة متاحاً كافة الطلاب طوال العام، من خلال المقرات التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *