استخدام الخل في عمل المعجنات، يعد الخل من العناصر الغذائية التي تدخل في عدة استخدامات خاصةً في صنع الأطعمة، ويشيع استخدامه في إضافته على أطباق السلطات، ومن المعروف عن الخل أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على عدة فيتامينات تفيد في صحة الجسم، ولكن الجديد عن الخل أنه يدخل في صنع المعجنات والحلويات.

استخدام الخل في المعجنات

سر وجود الخل في عمل المعجنات

يعرف الجميع أن الخل يستخدم في صنع أطباق السلطات والكثير من الأطباق الأساسية والجانبية، ولكنه من غير المعروف عن الخل أنه يستخدم في صناعة المخبوزات المتنوعة، سواء كانت معجنات مالحة أو الحلويات مثل الكيك والكوكيز.

السبب في استخدام الخل عند عمل المعجنات هو تفاعل صودا الخبز مع الخل حيث أن هذا التفاعل ينتج عنه تفاعل كيميائي يعمل على إنتاج ثاني أكسيد الكربون، وهذا الغاز يعمل على زيادة ارتفاع الكيك والكب كيك في أثناء عملية خبز الكيك أو أي من المعجنات، حيث أن هذا الإرتفاع في حجم الكيك يعطي للكيك أو الشئ المخبوز القوام المثالي.

على الرغم من أن الخل له رائحة وطعم لازع مميز، إلا أنه لا يمكن تمييز طعمه في المعجنات والكيكات.

أنواع الخل الأكثر استخدامًا في عمل الكيكات والمعجنات

يوجد نوعان من الخل الذي يمكن استخدامه في عمل المعجنات والحلويات وهما الخل الأبيض وخل التفاح:

الخل الأبيض

يعد الخل الأبيض من أنواع الخل الذي يكون له نكهة خاصة وحادة وخاصة ً عند تذوقه وتناوله بمفرده، ولكن هذا الدعم اللاذع والرائحة لا يمكن تمييزه أو ظهوره عند استخدامه في خليط معقد مثل الحلويات والمعجنات.

خل التفاح

خل التفاح يعد من أنواع الخل التي لها نكهة فكاهية خفيفة، فهو خل مصنوع من التفاح وحلو مقارنة ً بأنواع الخل الأخرى، ويعد خل التفاح قوامه خفيف جدًا ويعمل بشكل جيد في قوام الخليط ولا تظهر هذه النكهة في طعم الخليط.

الخل البلسمي

يعتبر الخل البلسمي من أقوى أنواع الخل فهو وعلى عكس أنواع الخل الأبيض وخل التفاح فإن رائحة الخل البلسمي يمكن أن تظهر بقوة في المعجنات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *