قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر بن حسن المسحل، في تصريحات صحفية، أنه لم يتم تحديد موعد لاستئناف الدوري المحلي حتى الآن، لكن يوجد تنسيق دائم يتم بشكل ايجابي مع الجهات المعنية، وأن الاتحاد يعمل في تناغم تام مع وزارة الرياضة تحت قيادة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، كما نعمل بأداء متناسق في مكافحة انتشار الفيروس المستجد، وذلك حسب خطة تتسم بالتوازن تنفذها العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية.

سلامة اللاعبين على رأس أولوياتنا

جاءت تصريحات المسحل، خلال حوار مع وكالة الأنباء الألمانية ،وحول الاتجاه لتقليل عدد اللاعبين الأجانب، بين المسحل أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن أنه ليس لديه نية لتقليل أعداد اللاعبين الأجانب بالأندية السعودية المختلفة، وإضافة لذلك فإن عقودهم مستمرة للموسمين القادمين.

إلغاء الدوري السعودي غير مطروح

وبالرغم من إعلان وزارة الرياضة عن إيقاف كافة الأنشطة الرياضية بالمملكة، ومن ضمنها دوري كرة القدم السعودي، قال المسحل مستبعدًا إلغاء الموسم الكروي، كما هو معروف الموسم الرياضي متوقف نظرًا للظروف الحالية، لكنه سيستأنف حالما تسمح الظروف، وبالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية، لأن سلامة اللاعبين والمواطنين على رأس أولوياتنا.

مراجعة آليات عمل الاتحاد

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إذا سمحت الظروف باستئناف الدوري في شهر أغسطس القادم، سوف ننسق مع لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين، لأن استئناف بطولة الدوري السعودي مرتبط، بشكل ما ببرمجة البطولات الآسيوية وتصفيات كأس العالم.

وأشار المسحل، إلى أن توقف النشاط أثر على إيرادات الاتحاد بشكل سلبي، لكن بالرغم من ذلك كل إدارات ولجان الاتحاد السعودي لكرة القدم، تعمل وتعقد اجتماعاتها عن بعد، ويتم خلال فترة التوقف هذه القيام بالعديد من المراجعات لآليات عمل الاتحاد بهدف تطويرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *