خطوات عمل عجينة الشيش برك في المنزل بمكونات وخطوات سهلة للغاية، خطوات عمل عجينة الشيش برك في المنزل مكونات وخطوات سهله للغاية، الشيش برك من أكثر الأكلات الشهية التي يمكن تجهيزها في وقت قليل وتحتوي على الكثير من المركبات الهامة التي تفيد صحة الجسم بفضله المكونات التي يتم استخدامها في تجهيز هذه الوصفة المميزة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم.

 عمل الشيش برك في المنزل

المكونات، ثلاث أكواب من الدقيق وكوب ماء وملعقة من زيت الزيتون وكوب حليب واثنين كيلو لبن رايب وقليل من الملح وكوب كريمة لباني وملعقتين كسبرة ويوم وملعقتين سمن وعصاج للحشو.

 خطوات تحضير الشيش برك

نقوم بأحضان وعاء ونقوم بوضع جميع المكونات الجافة مع بعضها ثم يتم عدنا العجين باستخدام الزيت والحليب والماء حتى تصبح عجينة متماسكة في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة حتى تختمر.

بعد ذلك نقوم بفرد العجين وحشوها ويتم قفلها من الأطراف مثل عجينة السمبوسك وبعد ذلك يتم تجهيز صينية ويضاف إليها القليل من الزيت، ونضع الشيش برك فيها وتترك في الفرن لمدة 15 دقيقة.

بعد ذلك نقوم بإحضار وعاء ونضع فيها اللبن الرائب والحليب ونضيف عليها الدقيق والنشا والكريمة اللباني، وتترك حتى تصل إلى مرحلة الغليان ثم نقوم بخلط جميع المكونات ثم نضعها على الشيش برك ثم نضعها في الحليب المكثف، وبعد ذلك يتم وضعها في طبق التقديم ويوضع على سفرتك وتناولها وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *