تخزين الملابس، عند تبديل فصول العام تبدأ مرحلة تخزين الملابس سواء الصيفية أو الشتوية، حتى نستخدمها العام المقبل ولكن نخشى عليها من الحشرات وتأكلها أو تعرضها للتعفن أو الكرمشة، تعرفوا على خطوات تخزين الملابس وكيفية الحفاظ على الملابس سليمة.

نصائح قبل البدء في تخزين الملابس

  • نقسم الملابس لفئات فئات ملابس الشاطئ فئات ملابس المنزل فئات الملابس الداخلية، وتوضع كل فئة في كيس تخزين مناسب لها.
  • يفضل لف الملابس بدلًا من الطي حتى نمنعها من تكون التجاعيد.
  • يمكن وضع أصابع من الطباشير بداخل تلك الأكياس حتى تمتص الرطوبة الموجودة.
  • عند التخزين نضع كيس من أوراق الخزامي لمنع الحشرات والعث من الاقتراب كذلك لمنع تكون الفطريات.

خطوات صحيحة لتخزين الملابس

تخزين الملابس

  1. قبل تخزين الملابس يجب أن تكون مغسولة ونظيفة للتخلص من البقايا المتروكة بها، ونبدأ في لفها على شكل الرول لتناسب التخزين.
  2. هناك أنواع من صناديق التخزين تناسب تخزين الملابس ويمكن وضعها أسفل السرير أو في الغرف الغير مستخدمة المهم أن يكون مكانها بعيد عن الشمس، ولكن بعض الملابس تحتاج لعناية واهتمام أكبر فنخزنها في أكياس نايلون مناسبة لطولها وتوضع بدون طي أو لف وتعليقها في ركن ما غير مستخدم.
  3. قبل أن نبدأ في التخزين يجب أن نرتب الملابس في أماكن التخزين حسب الحاجة إليها، فإذا كان هناك ملابس تناسب كلا الفصلين أو يمكن ارتدائها في منتصف الفصل الحالي دون مشكلة، ونجعل تلك الملابس قريبة لحين سحبها.
  4. ويمكن استخدام الأوراق العطرية الناعمة بين البلوزات الصيفية وذلك حتى نستخدمها مرة أخرى دون غسلها عند فصل الصيف لأن رائحتها ستكون جميلة.
  5. ويفضل استخدام الأكياس المحتوية على خشب الأرز لوضعها بين أكياس التخزين أو على شماعة تعليق الملابس، لمنع اقتراب حشرات العث، ودون أن تترك رائحة.
  6. عند اختيار أكياس التخزين يجب أن تكون من الورق النايلون أو البلاستيك لأن حشرات العث غير قادرة على اختراقها على عكس الأكياس الورقية.
  7. قبل وضع أكياس التخزين يجب أن نتأكد من نظافة المكان وأنه بعيد عن أي ضوء وأي رطوبة أو حرارة لكي تبقى الملابس سليمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *