تنظيف البشرة بالبخار، تهتم كل امرأة أو بنت بتنظيف بشرتها ومحاولة إظهار جمال البشرة وذلك يتم عن طريق عدة خطوات منها وضع بعض الوصفات الطبيعية ومنها محاولة وضع الماكياج ومنها استخدام بعض المواد الكيميائية التي تساعد في تنظيف وترطيب البشرة، ومن أهم هذه الخطوات هي خطوة تنظيف البشرة بالبخار، ويتم ذلك عن طريق إتباع بعض الخطوات.

يتم تنظيف البشرة بالبخار عن طريق إتباع بعض الخطوات التالية:

  • يجب أن يكون روتين تنظيف البشرة يشمل تنظيفه بعمق عن طريق استخدام البخار، وهذه الخطوة من أهم الخطوات التي يمكن أن تضر البشرة بها لأنها تعمل على تنظيف البشرة بعمق فظيع، ويتم تنظيف البشرة بالبخار عن طريق السبع خطوات التالية:

تنظيف البشرة بالبخار

  1. الخطوة الأولى في تنظيف البشرة بالبخار تتم عن طريق ربط الشعر من الخلف جيدًا ومحاولة تقشير البشرة عن طريق استخدام أي وصفة تكون طبيعية تساعد في إزالة جميع الأوساخ والرواسب الموجودة بالبشرة، وهذه الخطوة هامة جدًا للتخلص من بقايا المكياج.
  2. الخطوة الثانية وضع إناء عميق ويوضع به كمية من الماء الساخن.
  3. الخطوة الثالثة هي خطوة وضع أي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية في الماء المغلي للبخار، ويتم وضع خمسة قطرات ويمكن استخدام زيت الأوكالبتوس لأنه يقوم بتنظيف البشرة من الداخل، ويمكن استخدام زيت الورد للشعور بالاسترخاء وإعطاء الوجه الراحة، ويستخدم زيت البابونج لإعطاء البشرة الحيوية، لذلك تعتبر هذه الخطوة من أهم خطوات تنظيف البشرة بالبخار.
  4. الخطوة الرابعة تتم عن طريق مزج الماء بالزيت العطري الذي تم وضعه، ثم وضع منشفة قطنية على الرأس والأكتاف ويتم إمالتها إلى الأسفل.
  5.  الخطوة الخامسة يتم فيها أخذ شهيق و زفير بحرص مع محاولة غلق العينين حتى يساعد ذلك على الاسترخاء ويجب عدم جعل المياه ساخنة حتى لا يحترق الوجه، ويتم ذلك لمدة لا تقل عن الربع ساعة.
  6. الخطوة السادسة تتم بعد أن يتم رفع الوجه ويحدث أن يتم فيه فرك الوجه بقطعة من الثلج حتى يتم إغلاق مسام الوجه.
  7. الخطوة الأخيرة أهم خطوة لأنه يتم فيها ترطيب البشرة حتى نحافظ على البشرة ناعمة ونضرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *