كشفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي خططها خلال شهر رمضان المبارك 1441هـ في السعودية، التي تتضمن استمرار الإجراءات الاحترازية بتعليق حضور الزوار والمصلين للمسجد النبوي والاعتكاف، واستمرار التعقيم وفحص جميع العاملين وذوي الجنائز عند دخولهم للمسجد، ولهذا نتعرف على خطة شهر رمضان للمسجد النبوي تفصيلياُ.

منع الاعتكاف

أكدت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، على استمرار تعليق حضور المصلين والزوار ومنع الاعتكاف في المسجد الحرام، مع استمرار اتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، حيث يستمر التعقيم عند الدخول للمسجد لكل العاملين وأصحاب الجنائز.

وكالة شؤون المسجد النبوي
وكالة شؤون المسجد النبوي

خطة شهر رمضان للمسجد النبوي

وكشفت الوكالة أن صلاة التراويح والقيام ستقام في المسجد النبوي، لكن بدون مصلين حيث أن تعليق حضور المصلين سيستمر خلال شهر رمضان، وسوف تكون صلاة التراويح 5 تسليمات فقط، ويكون للإمام الأول 3 تسليمات، بينما يكون للإمام الثاني تسليمتين مع صلاة الشفع والوتر، وتستكمل التلاوة في صلاة القيام، وتقرر حسب خطط الوكالة أن يكون موعد ختم القرآن في الليلة 29 في صلاة التهجد.

وكالة شؤون المسجد النبوي
الخطة التشغيلية لصلاتَي التراويح والتهجد

ستستمر عن بعد

وأشارت خطط الوكالة أيضًا إلى تزامن موعد الورد اليومي لقراءة آيات الذكر الحكيم خلال صلاتي التراويح والقيام بالحرمين الشريفين المسجد الحرام والمسجد النبوي، ونوهت الوكالة إلى أنها ستعلن عن ترتيب الأئمة لصلاة الفروض وصلاة التراويح والقيام والخطب.

رمضان السعودية
تعليق الاعتكاف في المسجد النبوي

وأضافت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، أن حلقات القرآن الكريم والسنة النبوية، إضافةً إلى الخدمات الثقافية والتوجيهية والتدريبية، ستستمر عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية، كما أن مبادرة “سفرة إفطارك لخير مدينتك”، والتي كانت تتم بالمسجد النبوي، سوف تستمر لكن تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية فإن جميع سفر إفطار الصائمين ستحول إلى مبادرة خير المدينة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *