أياماً قليلة تفصلنا عن الإعلان عن إيداع دعم برنامج حساب المواطن الدفعة 34 شهر سبتمبر، فمع بداية شهر سبتمبر أعلن البرنامج عن صدور نتائج الأهلية للدورة 34 شهر سبتمبر لهذا العام، ويتم الاستعلام عن نتائج الأهلية من خلال الدخول على الصفحة الرسمية لحساب المواطن، ويتم حساب قيمة الدعم من خلال الحاسبة التقديرية، ونوضح لكل متابعي موقعنا من خلال هذا المقال نتائج الأهلية الدورة 34 شهر سبتمبر وحساب قيمة الدعم، وخطوات تقديم طلبات الاعتراض وتحديث البيانات.

نتائج الأهلية الدفعة 34 شهر سبتمبر:

أعلن حساب المواطن مع بداية الشهر الجديد “سبتمبر” عن صدور نتائج الأهلية للدورة 37 شهر سبتمبر من خلال صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث يتم معرفة إذا كان الشخص المستحق صدرت أهليته أم لا من خلال الدخول على رابط حساب المواطن الرسمي.

حساب المواطن 1442
صدور نتائج الأهلية الدورة 34 شهر سبتمبر

تحديث بيانات حساب المواطن:

أكد برنامج حساب المواطن من خلال صفحته على ضرورة تحديث البيانات الخاصة بالشخص المستفيد من البرنامج وذلك وفقاً لآخر المستجدات في حالة زيادة أو نقصان مصدر الدخل، أو عدد أفراد الأسرة وأعمارهم، وضرورة تحديث بيانات حساب المواطن وفقاً للبيانات التي تتوافق مع الجهات المسئولة عند المراجعة، وفي حالة وجود اختلاف في البيانات لا يتمكن الشخص من الاستفادة من صرف الدعم.

موعد صرف الدفعة 34 من شهر سبتمبر:

وفقاً لأخر أوامر الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” يتم صرف الدفعات المالية في حساب المواطن في اليوم الموافق 10 من كل شهر ميلادي، لذلك يوافق موعد الصرف الدفعة 34 في يوم الخميس القادم الموافق 10 من شهر سبتمبر، ويتم التأخير والتقديم في حالة وافق أجازة رسمية.

حساب قيمة الدعم من خلال الحاسبة التقديرية:

يضم برنامج حساب المواطن بالعديد من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها ومن أهمها الحاسبة التقديرية، حيث يلجأ إليها المستفيدين فور إيداع الدعم في الحسابات البنكية لها، ويتم حساب قيمة الدعم من خلال إدخال المبلغ المستحق على الحاسبة التقديرية واتباع الخطوات.

تقديم طلبات الاعتراض:

بمجرد إيداع المبالغ المالية في الحسابات البنكية يتم إعلان المواطن المستفيد المستحق من البرنامج أن الإيداع تم وفقاً لرسالة إلكترونية على الهاتف المحمول توضح فيه قدر المبلغ المستحق، وقد شهدت الدفعة السابقة 33 شهر أغسطس أن بعض المستحقين كان قيمة الدعم لهم صفر، مما جعل البرنامج يبدأ في تسجيل طلبات الاعتراض مقدماً فور نزول الدعم ولكن أوضح شرطين، أنه في حالة أن الدعم صفر يمكن تقديم طلب الاعتراض أما في حالة أن الدعم ناقص أو زيادة فهنا يمكن تقديم طلب الاعتراض عند فتح باب التقديم بعد مرور خمس أيام من لحظة الإيداع.

خطوات تقديم طلبات الاعتراض:

  • الدخول على برنامج حساب المواطن
  • اختيار أيقونة تقديم طلبات الاعتراض
  • كتابة البيانات المطلوبة
  • ضرورة إرفاق ما يثبت صحة الاعتراض
  • وصورة من الحساب البنكي للشخص المستحق.
  • الضغط على أيقونة تقديم الطلب.

موقف التسجيل الجديد في برنامج حساب المواطن:

بعد الإعلان عن الضوابط والشروط الجديدة التي ظهرت بعد إيداع دعم الدفعة 28 شهر مارس، تم تعليق تسجيل أي طلبات جديدة في البرنامج لأجل غير محدود، وذلك نظراً لتطبيق الضوابط الجديدة وأشار البرنامج أنه بمجرد بدء استقبال طلبات التسجيل الجديدة سيتم إعلام كافة المستفيدين من البرنامج من خلال صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *