حساب المواطن يعلن عن طريقة رفع مستند الملكية والايجار، قام حساب مواطن في الآونة الأخيرة بحث المواطنين المستفيدين من حساب المواطن منذ الدورة ال28 في مارس بسرعة رفع وتقديم الأوراق التي تثبت صكوك الملكية أو عقد الايجار الخاص بالفرد المستقبل وذلك في إطار ضوابط الأهلية الجديدة التي أعلن عنها حساب المواطن مؤخرا، وقد أوضح أيضا الخطوات المتبعة والتي توضح كيفية رفع وأرفاق تلك المستندات.

كيفية ارفاق مستندات الملكية والتأجير

قد أعلن حساب مواطن أنه يرجي على كل فرد مستقل مستفيد تجاوز عامه الثامن عشر بسرعة تقديم ما يثبت استقلالية سكنه الخاص سواء بما يفيد هذا من خلال صك ملكية، او عقد إيجار موثق، أو ورق ثبوت المكوث بسكن جامعي او معهد عسكري، وهذا وفقا للضوابط الجديدة، حيث أنه سوف يتم وقف حسابات الدعم الخاصة بالمستفيدين ما لم يتم استكمال تلك البيانات والأوراق.

ويقوم المستفيد بالدخول إلى حسابه الخاص على منصة أبشر لحساب مواطن وتسجيل الدخول وأتباع الخطوات امامه خطوة خطوة ويقوم برفع المستندات المطلوبة من خلال تحميل، واتباع الخطوات لأنهاء العملية والتأكيد.

دعم شهر أغسطس دفعة 33

من الجدير بالذكر أنه قد بدأ المستفيدين الذين قاموا برفع المستندات المطلوبة منهم في البدء بصرف الدفعات المستحقة لهم في يوم ال10 من شهر أغسطس الجاري، عندما صرح حساب مواطن عن ضخ مبالغ الدعم في حسابات المستفيدين والتي تتم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

وجاءت تفاصيل مبالغ دعم الدفعة 33 من حساب مواطن أن المبلغ الدعم الخاص بتلك الدفعة وصل لما يقرب مليار و8 مليون ريال سعودي، كما بلغ إجمالي عدد مستفيدين تلك الدورة ما يقرب من 10 مليون و700 ألف مستفيد كما بلغت قيمة التعويضات الرجعية عند دفعات سابقة حوالي 16 مليون 500 ألف ريال سعودي، إلا أن إجمالي مبلغ الدعم من تدشين حساب دعم المواطن حتى الآن وصل 78 مليار 6 مليون ريال سعودي حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *