حفاظَا على سلامة المصلين ومنعًا لانتشار الفيروس المستجد، دشن الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين المسجد الحرام والمسجد النبوي، مساء اليوم، استخدام تقنية التعقيم الأوزون داخل المسجد الحرام، وتحديدًا في مصلى الإمام أسفل المكبرية الجنوبية، حيث يقوم جهاز التعقيم بعملية تعقيم وتطهير السجاد والأسطح بتطبيق تك الأوزون.

تعقيم المسجد الحرام

تجدر الإشارة أن استخدام الأوزون في التطهير باتت طريقة مشهورة، حيث تؤكد دراسات على أن الأوزون يقضي على البكتيريا الضارة بدون الحاجة إلى استخدام أي مواد كيميائية، وما يجعل استخدام الأوزون مهما في التعقيم والتطهير أن يقضي على الكثير من البكتيريا والمواد الضارة التي لايمكن رؤيتها بالعين المجردة.

جهود تعقيم المسجد الحرام

مهماً في التعقيم والتطهير

وتعتمد تقنية تك الأوزون على إنتاج الأوزون بشكل بسيط استنادًا على استخدام أكسجين الهواء الجوي الطبيعي، وما يميز الأوزون ويجعله حلاً آمنا للتعقيم أنه ذو نشاط فائق في الأكسدة.

تك الأوزون في تعقيم المسجد الحرام
تطبيق تقنية الأوزون للتعقيم

إضافةً إلى قدرته المرتفعة على التفاعل القوي والشديد السرعة مع العديد من العناصر الكيميائية المتنوعة، والتي تكون مختلف الأنظمة البيئية والبيولوجية، وهذا ما يميز تقنية الأوزون ويجعلها حلًا آمنًا لكافة عمليات التعقيم والتطهير وسرعة انتشار استخدامها في مختلف القطاعات.

تعقيم الهواء وتنقيته في المسجد الحرام

تقنية تك الأوزون الجديدة للتعقيم

ويأتي هذا الإجراء ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتخذها كافة الجهات والمؤسسات الحكومية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والتي عنيت بالخصوص بسلامة المصلين وزوار وقاصدي الحرمين الشريفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *