نقع القدمين في خل التفاح، حيث أن خل التفاح من المكونات الطبيعية التي يمكننا استخدامه في إعداد الوجبات وأيضًا كعلاج طبيعي ويمكن إضافته لمستحضرات التجميل، فعند استخدام الخل للقدمين نجد أنه يبعث الاسترخاء والراحة كما أنه يقضي على البكتريا الموجودة في تلك المنطقة، والقدمين من أهم مناطق الجسم الذي يجب أن تكون لها طرق عناية خاصة للحفاظ عليها نظيفة وذات جلد ناعم وصحي وسنوضح لكم في مقالنا اليوم بالتفصيل فوائد خل التفاح خاصة للقدمين.

نقع القدمين في خل التفاح

فوائد نقع القدمين في خل التفاح

  •  نقع القدمين في خل التفاح، تلك الطريقة ينصح بها جدًا للقضاء على الفطريات التي توجد في منطقة القدمين لأن الخل قادر على قتل أي فطريات موجودة على سطح قدميك، كما يساعد في الحفاظ على توازن الوسط الحمضي للأظافر.
  •  كما أن نقع القدمين في خل التفاح مفيد لعلاج بعض الأمراض مثل الكالو، حيث أن استخدام خل التفاح يساعدك في التخلص من الجلد الميت وبعض من الأمراض الشائعة مثل ظهور الكالو، وذلك يتم بطريقة سهلة جدًا قم بنقع القدمين في الماء الدافئ الممزوج بكوب من الخل واتركها لمدة 15 دقيقة مع استخدام الحجر الخفاف للحصول على قدمين نظيفتين وذات ملمس ناعم.
  •  نقع القدمين في خل التفاح يقضي على رائحة القدم الكريهة خاصة عند الأشخاص الرياضيين، من ضمن تلك المشاكل التى قد تواجه الأشخاص الرياضيين هي رائحة القدم الكريهة، تلك المشكلة يمكن حلها بسهولة بواسطة استخدام خل التفاح لأنه يقوم بقتل الفطريات الموجودة بالقدم من خلال الوسط الحمضي الذي يوفره الخل، كما يقوم بقتل أنواع أخرى من البكتريا والتي تسبب أيضًا في ظهور روائح كريهة  للقدمين.

طريقة استخدام خل التفاح لنقع القدمين

المكونات

2 لتر من الماء الدافئ

كوب من خل التفاح

2 ملعقة صغيرة من الملح

طريقة التحضير

قم بوضع الماء الدافئ في الطبق ثم قم بغمس قدميك في الماء ثم أضف كوب من الخل إلي الماء مع 2 ملعقة صغيرة من الملح، واترك قدميك في هذا الخليط لمدة 15 دقيقة ويمكنك تكرار تلك الطريقة كلما أردت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *