تعرف على العلامات الأمنية لفئة 20 ريال الجديدة بعد طرحها مؤخراً ، بعد تولي المملكة منصب رئاسة مجموعة العشرين، عزمت مؤسسة النقد العربي السعودي على طرح عملة ورقية بفئة 20 ريال وذلك طبقا للمادة 4 من نظام النقد السعودي الصادر بأمر ملكي عام 1379 هجري ، كما أن فئة 20 ريال التذكارية طرحت جنبا إلى جنب مع الجديدة منذ يوم الأحد الماضي باعتبارها العملة الرسمية القانونية، وأوضحت المؤسسة أن الفئة الجديدة تحمل صورة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وشعار ثلاثي الأبعاد لرئاسة المملكة لمجموعة 20.

العلامات الأمنية لفئة 20 ريال الجديدة

نشرت مؤسسة النقد العربي السعودي عدة علامات أمنية لفئة 20 ريال الجديدة، وهي:

  • الطباعة البارزة: تتميز العملة الجديدة بوجود طباعة بارزة على الوجهين، مما يمنحها قوة في التحمل، وخشونة في الملمس، بالإضافة إلى تناسق الألوان ووضوح النقش.
  • العلامة المائية: تحتوي العملة الجديدة على علامة مائية تحمل صورة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أطال الله في عمره، وقيمة الفئة وشعار الدولة، ذلك عند تسليط الضوء عليها.
  • الأشكال الفسفورية: توجد أشكال فوسفورية مزخرفة بألوان متعددة تظهر عند تعريض العملة للأشعة فوق البنفسجية.
  • خيط الأمان: وهو خيط معدني مقروء آليا موجود على وجه الورقة بشكل متقطع، ويحمل داخله اختصار لإسم مؤسسة SAMA، وتظهر عند تعريض العملة للضوء من الخلف.
  • الكتابات الدقيقة: توجد كتابات دقيقة جدا على معظم أجزاء الفئة يمكن رؤيتها باستخدام عدسة مكبرة.
  • الحبر اللولي: تتضمن العملة الجديدة شريط مطبوع بأحبار فوسفورية على ظهرها يتضمن شكل خزفي حامل لقيمة الفئة يظهر عند وضع العملة في وضع أفقي.

العلامات الأمنية لفئة 20 ريال الجديدة للمكفوفين

لم تنسى مؤسسة النقد العربي السعودي المكفوفين وضعاف البصر من إمكانية التعرف على العملة الجديدة، حيث زودت الفئة بطباعة بارزة لشكل خزفي يساعد في معرفة قيمة العملة عند لمسها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *