تعرف على أكثر الطرق الآمنة لإخراج الماء من الأذن،يعتبر مشكلة دخول الماء بالأذن من أكثر الأمور التي تسبب الضيق ليس هذا فقط بل قد تسبب الضرر أيضا، وكثيرا ما يسبب دخول الماء في أذنك ضرر على السمع، كما أن استمرار وجود الماء بداخل الأذن قد يعرضها إلى خطر الإصابة بعدد من الالتهابات والمضاعفات الأخرى بالتحديد عند دخول قطرات الماء تلك إلى الأذن الوسطى أو الداخلية، ونتعرف على عدد من الطرق الآمنة التي تمكنك من التخلص من قطرات الماء بالأذن.

أفضل طريقة لإخراج الماء من الأذن

قد تدخل قطرات الماء إلى الأذن في أثناء تمارين السباحة أو الاستحمام، وبالتالي يجب التخلص من هذا الماء قبل أن يدخل إلى الأذن الوسطي أو الداخلية، وذلك من خلال الطرق التي سنوالي ذكرها في هذا الموضوع.

طرق إخراج الماء من الاذن الخارجية

عند دخول الماء لأذنك وعدم خروجه منها يمكنك مضغ العلكة أو اللبان أو تناول الطعام حيث يساهم حركة الفكين في أثناء المضغ على تحريك قطرات الماء بالقناة السمعية وتعمل على إخراجها.

كذلك يمكنك من خلال استخدام مجفف الشعر أو كما هو معروف بالسيشوار وذلك من خلال القيام بسحب صيوان الأذن أي الأذن الخارجية بطريقة معينة وتوجيه المجفف بدرجة حرارة معينة للأذن وتعمل تلك الطريقة في تجفيف الماء.

طريقة أخري من خلال القيام بخلط مقدار من الكحول مع الخل وتنقيطه بداخل الأذن حيث يعمل الكحول على تبخير الماء والخل على تطهير الأذن.

القيام باستنشاق البخار من خلال استنشاق بخار الماء من وعاء به ماء يتصاعد منه الأبخرة مع الحرص على تغطية الرأس بفوطة من كافة الجوانب وميل الرأس ستجد خروج الماء بسهولة.

كما يمكن عن طريق إضافة قطرات من زيت الزيتون المخلوط بقليل من الثوم المطحون للإذن والتي تعمل على طرد الماء أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *