تعرف على أسهل الطرق لتحضير طبق البرياني الهندي باللحمة، طبق البرياني هو أحد أشهر الأطباق المعروفة من المطبخ الخليجي، ويحمل العديد من السماء منها الكبسة والمجبوس والبرياني، ويحمل طبق البرياني قيمة غذائية كبيرة للغاية لصحة الجسم لأنه يتشكل من عدد من المكونات التي تحتوي على المعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة الكافية واللازمة له على مدار اليوم، ويتميز البرياني بنكهته المميزة واللذيذة ومن الممكن أن يتم تحضير هذا الطبق أما باللحم أو الدجاج وفقا لما هو متاح لك، وهيا بنا الآن لنتعرف معا على كيفية إعداد طبق البرياني باللحم.

تحضير طبق برياني باللحم

نجهز 2 حبة من الفلفل الأحمر الحار، ويفرم جيدا ليصبح ناعما، ملعقة طعام كبيرة كزبرة مطحونة، وكذلك ملعقة كبيرة كمون مطحون، 4 ملاعق خل أبيض، ثلث كوب زبادي، أو لبن كامل الدسم، كيلو واحد من اللحم البقري ويستحب ان يكون من اللحم الخاص بالرقبة أو الكتف لسهولة طهيه، 4 ملاعق سمن، 2 حبة بصل مقطع لشرائح، 2 عود قرفة، 4 حبات هيل مطحون، 2 كوب أرز بسمتي، 2 كوب وربع من مرق اللحم، كوب ونصف بسلة مجمدة، ثلث كوب زبيب، 2 حبة طماطم مقطعه لأربع أرباع، كوب لوز مقشر، ربع كوب كزبرة طازجة مفرومة.

إعداد طبق البرياني الهندي

في وعاء نضيف الفلفل مع الخل واللبن والبهارات، عد نضيف قطع اللحم البقري، ونقلبها جيدا حتى تتأكد من تغطية اللحم بالبهارات جيدا، وتحفظ في الثلاجة ساعة.

في وعاء أخر على النار نضع السمن والبصل وحبوب الهيل والقرفة ونقلب حتى يصير البصل باللون البني، بعدها نضيف اللحم المتبل ونقلب جيدا ويغطي الوعاء ويترك ساعة أخري حتى تمام النضج.

في وعاء أخر نبدأ بوضع الأرز الذي تم غسله ونقعه حوالي نصف ساعة، ويضاف إليه مرق اللحم، حتى الغليان ونهدئ النار حتى النضج، ونضيف فوقه الزبيب مع عود القرفة والبسلة والطماطم ونغطيه مرة أخري حوالي 10 دقائق، بعدها يسكب في طبق التقديم، ويضع اللحم فوقه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *