تعرف على أحسن أنواع العود والبخور، البخور هو المواد التي تستخدم في تعطير الجو وتغيير رائحتها، وتضفي روائح البخور المختلفة البهجة وتغيير المزاج للشخص وجميع أفراد البيت ما أنها تعد مصدر لطرد الطاقة السلبية، كما تدخل تلك الروائح العطرية في الكثير من العلاجات الروحية، وكلمة البخور معناها باللاتينية الحرق، وكان يتم استخدامه في العصر القديم بتبخير القبور وكذلك دوما ما تجده في عدد الاحتفالات الدينية كما أنه اعتقد انه طارد للأرواح الشريرة والشياطين.

أنواع البخور وأحسنها

يستخرج البخور من لحاء عدد من النباتات العطرية وتترك لتتصلب لأكثر من شهر أحيانا، وتتعدد أنواع البخور وتختلف كثيرا ما بين القيام بحرق البخور حرق مباشر وذلك يتضح في أعواد البخور ولا يتم إعادة استخدامها مرة اخري وينتج عنها جمرة متوهجة حمراء، والتي قد تتمثل في شكل عود عصا أو في شكل مخروط.

والثاني والذي يعد منتشر بكثرة في مختلف البيوت وهو الذي يشتعل بمصدر بعيد عن الحرارة أي يتم وضع شيء ساخن تحته مثل الفحم المشتعل.

أشكال البخور العطري

  • تختلف اشكال البخور فهناك الشكل المنتشر والذي يسهل تعامل الكبير والصغير معه وهو شكل العصا أو العو وينقسم لأثنين شكل عصا المحفور والذي يحاط به قطعة من خشب الصندل أو خشب البامبو العطري، وتتشكل العصا كاملة من خليط البخور الملتف حولها، ويتم اشعاله بالتدريج.
  • والشكل الأخر هو البخور السايب والذي يتمثل شكله في حفنة من الحبوب والحصي الصغير ويحترق بسرعة بواسطة الجمر المشتعل.
  • وشكل أخر للبخور والذي يتمثل في شكل مخروط، ويحترق هذا النوع بصورة أقل من العود مما يعمل على استمرار اشتعاله لفترة طويلة من الوقت.
  • واخر نوع هو معجون البخور والذي يتمثل في خليط من مجوعة مكونات عطرية لزجة قد يدخل في مكوناتها العسل ونوع من الفاكهة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *