أطعمة تسبب التسمم، هناك الكثير من الأطعمة التي تسبب تسمم الغذاء الذي قد يصل إلى القضاء على حياة الشخص بلا رجعة وخاصةً إذ كان تناولها بكميات كبيرة وأكثر من الطبيعي، يجب التعرف على تلك الأطعمة للابتعاد عنها وتجنيب أطفالنا من الاقتراب منها لحمايتهم وحماية  أنفسنا.

أطعمة تسبب تسمم غذائي

المشروم

ليس كل أنواع المشروم مفيدة وصحية للجسم، ولكن هناك بعض الأنواع تحتوي على عدد من المركبات السامة إذا تم تناولها فإنها تسبب بعض الأعراض المرضية على الجسم مثل التقيؤ والإسهال ومن ثم الإصابة بالجفاف الذي يودي بحياة الشخص إذا لم يتم إنقاذه، وفي حالات أخرى قد ينتج عنه الإصابة بالفشل الكلوي.

الفاصولياء الحمراء

عند تناول الفاصولياء الحمراء وهي مطهوة فإننا نقضي على ما بها من مركبات سامة، ولكن تناولها بشكل زائد وهي نية فإنه يزيد من تراكم مادة الليكتين الموجودة بها في الجسم، والتي ينتج عنها الإسهال والتقيؤ وتشنجات المعدة نتيجة للتسمم.

جوزة الطيب

أطعمة تسبب التسمم

هي من الأطعمة المفيدة للجسم لمحتواها المرتفع من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الكثير من الأمراض، ولكنها كذلك قد تسبب أضرارًا للجسم نتيجة لاحتوائها على عنصر الرصاص المؤثر على الذاكرة ويضعفها، وكذلك زيت الميرستين الذي يتسبب في الشعور بالدوخة والهلوسة والإعياء.

اللوز المر

هنالك نوعين من اللوز الحلو والمر، يفضل تناول اللوز الحلو لأنه يفيد الجسم ولا يضره على عكس اللوز المر، إذ يحتوي على مادة السيانيد المسبب لتسمم الجسم.

البطاطس

من أشهر الأطعمة والتي نتناولها كثيرًا هي البطاطس، لذلك يجب أن نأخذ الحرص الكافي قبل تناولها إذ يفضل الابتعاد عن حبات البطاطس المحتوية على براعم لوجود مادة جليكو الكالويدس السامة، وكذلك البطاطس المحتوية على بقع خضراء لوجود مركب السولانين السام.

التفاح

عند تناول التفاح يجب أن نبتعد عن بذوره لوجود مادة السياني السامة التي تقود للوفاة

المانجو

من الفاكهة اللذيذة والمفضلة للكثير منا، قبل تناولها يفضل التخلص من قشرها الخارجي لاحتوائه على مواد سامة مثل مادة يوروشيول ينتج عنها التسمم والحساسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *