برنامج بلاك بورد جامعة نجران، لقد شهد برنامج جامعة نجران التجريبي الذي قام بإطلاقه عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد للمستجدين والمستجدات، وذلك في حضور عدد كبير في جميع كليات الجامعة وفروعها في يدمة وشرورة، وذلك بعد أن استمر البرنامج أربعة أيام، وقد شمل البرنامج عشرة برامج تدريبية، وكل هذا للتعريف بكيفية التعامل مع البلاك بورد.

برنامج بلاك بورد جامعة نجران

 بلاك بورد جامعة نجران

لقد تضمن البرنامج التدريبي للبلاك بورد في جامعة نجران الدخول إلى البلاك بورد وتفعيل الإيميل الخاص بالجامعة لكل طالب، كيف يقوم البرنامج بالشرح للطلاب عن كيفية الدخول إلى المقررات الجامعية وأيضًا كيفية تنزيل وتحميل المحاضرات الخاصة بكل مادة، وإضافةً إلى ذلك كيفية تنزيل ورفع الواجبات.

وقد تضمن البرنامج التعليمي في جامعة نجران للمستجدين والمستجدات الدخول في المنتديات، والتفاعل في الفصول الافتراضية التي قد وضعها البرنامج أيضًا، وقد وضع البرنامج خيارًا هامًا وهو إمكانية الوصول إلى المحاضرات المسجلة في حالة تجاوز أو عدم حضور أي من المحاضرات التي قد تم شرحها.

ومن خلال هذا البرنامج التعليمي أيضًا يستطيع الطالب أن يقوم بأداء الإمتحانات التي قد تم تطبيقها عليه والخاصة به في مرحلته التعليمية، وأيضًا من خلال البرنامج التعليمي يستطيع الطالب تحميل برنامج البلاك بورد واستعراض الإعلانات.

تقنيات التعليم عن بعد

إن التعليم عن بعد أصبح من أهم الأشياء الهامة التي يجب أن تتبعها جميع الدول، وذلك بسبب انتشار الوباء وحفاظًا على صحة الطلاب في جميع أنحاء العالم والوطن العربي، لذلك قد أكد عميد عمادة التعليم الإلكتروني الدكتور خيران آل رجب أن البرنامج قد إستفاد منه حوالي ٩٤٢ من طلبة وطالبات الجامعة المستجدين والمستجدات في جميع فروع الجامعة.

وقد أشار الدكتور خيران آل رجب أن عمادة التعليم الإلكتروني قد حرصت على تعريف الطلاب بجميع الأنظمة التعليمية التي سوف تقوم بخدمة مسيرتهم التعليمية في ظل هذا التحول الإلكتروني للتعليم عن بعد، وهذا كله بسبب الأوضاع الراهنة والمستجدة في جميع كليات الجامعة وفروعها بسبب جائحة كورونا العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *