تردد قناة عين الفضائية ورابط منصة مدرستي يبحث عنه الكثيرون من الأشخاص بالمملكة عقب كشف حمد آل الشيخ وزير التعليم عن عودة الدراسة بالعام الدراسي الجديد 1442 هـ بحيث تكون الدراسة خلال أو 7 أسابيع عن بُعد لجميع المراحل الدراسية المختلفة.

تردد قناة عين الفضائية لمتابعة الدروس التعليمية عن بعد

أوضح وزير التعليم أنه بالتزامن مع عودة الدراسة بالعام الدراسي الجديد سوف يبث على قناة عين الفضائية كافة الدروس التعليمية للمراحل الدراسية المختلفة من خلال ترددها 12437 باستقطاب عمودي على القمر الصناعي عرب سات.

وقد أوضحت قنوات عين التعليمية أنها سوف تكشف عن توقيت بداية كل حصة لكافة المواد الدراسية لجميع المراحل التي سوف تبث على تردد قنوات وزارة التعليم بهدف التيسير على الطلاب بالإضافة إلى عرض الدروس على قناتها بموقع يوتيوب.

منصة مدرستي لمتابعة الدروس التعليمية عن بعد

توفر منصة مدرستي من خلال رابطها الإلكتروني ” من هنا ” الدروس التعليمية المتنوعة وبشكل ميسر مراعاة لجميع الفروق الفردية كما يتوفر عليها العديد من الواجبات والاختبارات الإلكترونية والأدوات التعليمية بهدف دعم التخطيط وتنفيذ التعليم والتطوير الذاتي المستمر بالإضافة إلى قنوات الاتصال المتنوعة والمتجددة لتحقيق التواصل بين الطلاب بعضهم البعض وأولياء الأمور.

مواعيد بث الدروس التعليمية عن بعد

وقد أوضح حمد آل الشيخ وزير التعليم أن الدروس التعليمية سوف تبث عن بعد في تمام الساعة 7 صباحًا لجميع الطلاب بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بينما تبث لطلاب المرحلة الابتدائية في تمام الساعة 3 عصرًا ليستطيع أولياء الأمور من مساندة أبنائهم على متابعة الدروس التعليمية عن بعد.

والجدير بالإشارة أن وزير التعليم قد أوضح خلال بيانه الصادر يوم السبت الماضي العملية التعليمية عن بُعد للعام الدراسي الجديد سوف تستمر لمدة 7 أسابيع وعقب انتهائها سوف تخضع هذه الآلية للتقييم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *