استخدم ماسك طبيعي للبشرة من داخل المنزل للاستمتاع ببشرة ناعمة ورطبة كالحرير، خالية من الشوائب التي تتراكم عليها نتيجة التعرض للأتربة والغبار، مما قد يسبب ظهور الحبوب وجفاف البشرة بجانب الرواسب، لذلك إليكم طريقة رائعة وخطوات بسيطة واحصل على بشرة خالية من حبوب الشباب والجفاف، مع استخدام تلك الماسكات الطبيعية والمصنوعة بمواد غير كيماوية.

ماسك الخيار

أتبع هذا الماسك للحصول على بشرة صافية وناعمة، فقط ضع القليل من الزبادي على الوجه كاملا، وضع شرائع دائرية رفيعة من الخيار البارد على الوجه، أتركه حتى يجف، ثم قم بإزالته من على البشرة وتنظيفها تحت الماء الفاتر، يستخدم هذا الماسك مرتين خلال الأسبوع في المساء، ويكرر لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

ماسك العسل والزبادي

إذا كانت بشرتك تعاني من حبوب شديدة فاستخدم هذا الماسك، بوضع ملعقة من العسل في كوب زجاجي، ثم أضف ملعقة من بياض البيض، وملعقة من الزبادي، ثم أخلط جيدا بالمعلقة مع التحريك يمين ويسار، إلي أن يصبح سائل كريمي، ضع الخليط على البشرة من الداخل إلي الخارج، ومن أعلى إلي أسفل، فأن هذا الماسك يقوم بشد البشرة والتخلص من حبوب الشباب، ويساعد على غلق مسام الوجه، يستخدم مرتين  خلال الأسبوع للحصول على نتائج جيدة، ويزال تحت الماء الفاتر.

ماسك القرفة لحبوب الجسم

يستخدم ماسك القرفة للتخلص من حبوب الجسم ولكنه لا يستخدم للوجه نهائيا، ضع ملعقة من القرفة مع ملعقة من العسل الأبيض وخلطهم، ثم توزيع الخليط على أماكن تواجد الحبوب الضهر والصدر والرجلين واليدين مع الحذر من وضع القرفة على الوجه خصيصا لمن يعانون من حساسية بالوجه، ثم قم بترك الخليط لمدة 5 دقائق فقط، ثم يشطف الجسم بالماء ووضع كريم مرطب بعد هذا الماسك، يستخدم مرة واحدة في الأسبوع.

ماسك الكركم لتبييض الجسم

استخدم الكركم في تبييض الكوعين والركبتين، ضع ملعقة من الكركم مضاف إليها ملعقة من العسل الأبيض وخلطهم، ضع الكركم بالعسل تحت الإبط والكوعين وجميع المناطق الداكنة، للتخلص من السواد نهائيا، والحصول على بشرة بيضاء ناعمه، استخدم هذا الماسك مرتين إلي 3 مرات في الاسبوع ويزال بواسطة الماء الفاتر.

نصائح هامة لبشرة أجمل

  • غسل الوجه بالغسول المخصص لها في المساء.
  • استخدام الماسك المناسب وقت الراحة.
  • تناول قدر كافي من الماء يوميا.
  • عدم التعرض لإشعة الشمس في وقت الظهيرة بدون واقي للبشرة.
  • منع تناول الأطعمة الحارقة والتي تحتوي على موالح عالية.
  • الإقلال من تناول المشروبات الغازية.
  • منع الدهون والأطعمة الدسمة.
  • لا تتناول المشروبات والأطعمة سريعة التحضير.
  • استخدام الأدوات الشخصية الخاصة بك.
  • عند التعرض للأتربة يجب إزالتها على الفور.

هذا وتستطيع أن تحصل على  بشرة أكثر أشراقا مع أفضل الماسكات الطبيعية، فقط أتبع النصائح الهامة واللازمة للحفاظ على البشرة من جميع المشاكل التي تضرها، كما أن ظهور حبوب الشباب ينتج من هذه الأساليب اليومية الخاطئة، لذلك مع أتباع هذه النصائح ستقضي على حبوب البشرة نهائياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *