التخلص من تجاعيد الوجه، تجاعيد الوجه عندما تظهر للنساء تسبب لهن الشعور بالحزن والتعاسة فهن دائمًا يحاولن الحصول على بشرة صحية وشابة، وخاصةً عندما تظهر في سن مبكر من عمر المرأة، ولكن طرق التخلص منها جراحيًا ناجحة بشكل كبير ولكنها للأسف غالية الثمن، فلذلك هناك طرق منزلية للتخلص من تجاعيد الوجه وبعض النصائح الهامة في ذلك عند اتباعها فهي تقلل من ظهور تلك التجاعيد.

المأكولات البحرية وأوميجا 3

أوميجا 3 من الأحماض الدهنية الغير مشبعة المفيدة للجسم بشكل عام، وللبشرة والجلد بشكل خاص، إذ أنه يعطي للبشرة نضارة وحيوية أكبر، فهو يعزز من إنتاج الكولاجين حتى تظل البشرة شابة لفترات أطول، ويتواجد أوميجا 3 بشكل أكبر في السلمون.

مستحضرات العناية بالبشرة

التخلص من تجاعيد الوجه

  • هناك أنواع معينة من مستحضرات التجميل تتكون من مكونات ومواد طبيعية، بالإضافة لبعض الأحماض المفيدة للبشرة مثل ألفا هيدروكسي الذي يساعد في تقشير البشرة للتخلص من طبقة الجلد الميت وتحفيز الجلد لإنتاج كولاجين أكثر لإخفاء عيوب الوجه بما فيها التجاعيد، يفضل استخدام تلك المستحضرات والابتعاد عن التي تتكون من مواد كيميائية مضرة للبشرة.
  • وكذلك من مستحضرات التجميل المفيدة للبشرة هي الغنية بفيتامين C إذ أنه تزيد من نضارة البشرة وتحفزه للتخلص من خلايا الجلد الميت لينمو بدلًا منها خلايا صحية أكثر.

النوم بشكل صحيح

تؤثر الوضعية التي تنامين بها على الوجه وظهور التجاعيد، إذ أن النوم على الجنب وعلى وسادة خشنة يعمل على تكوين خطوط دقيقة بجانب العين والفم، لذلك فإن النوم على الظهر واختيار وسادة مريحة وناعمة من القطن للنوم عليها يقلل من ظهور خطوط الوجه والتجاعيد.

أشعة الشمس

التعرض المستمر والكثير لأشعة الشمس في الأوقات الحارة يعد من أكثر الأسباب المؤدية لتكون التجاعيد، لذلك عند الخروج في أوقات النهار يجب وضع طبقة من الصن بلوك أو واقي الشمس، ويجدد كل ساعتين مع ارتداء نظارات شمسية لحماية العين من تكون التجاعيد حولها، لأن تلك المنطقة ذات جلد رقيق يتأثر بالشمس بشكل مضاعف.

الماء

الماء له دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم كله وليس البشرة فقط، فهي تنشط من الدورة الدموية في الجسم وفي الوجه، وبذلك تمنع جفاف البشرة وتجعلها رطبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *