تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي يبحث عنه الكثير من الأشخاص بالسعودية خاصة عقب مطالبة وزارة الموارد البشرية جميع مستفيديها بالإسراع إلى تحديث بياناتهم من خلال إطلاقها حملة ” حدثت بياناتك .. ضمانك أمانك”

خطوات تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

يمكن لأي مستفيد من الضمان الاجتماعي تحديث البيانات الخاصة به من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية دون الحاجة إلى الذهاب لأي مكتب من مكاتب الوزارة، وذلك من خلال اتباعه هذه الخطوات البسيطة للغاية

  1. الولوج إلى حسابك الشخصي على موقع وزارة الموارد البشرية من هنا.
  2. اضغط على أيقونة الملف الشخصي.
  3. اختار خانة تحديث بيانات.
  4. قم بمراجعة البيانات طبقًا للمستجدات كمكان الإقامة، ورقم الهاتف الشخصي، وعنوان السكن، وتفاصيل الحالة الاجتماعية.
  5. انقر على أيقونة إرسال الطلب.

الهدف من خدمة تحديث البيانات

أوضحت وزارة الموارد البشرية أنها أطلقت خدمة تحديث البيانات تحقيقًا لسعي الوزارة في رفع مستوي جودة خدماتها المقدمة لبرامج الضمان الاجتماعي، وتطويرًا لآليات دعم المستفيدين.

كما أن الحملة تسعي إلى ضمان وصول الدعم إلى قطاع كبير من المستفيدين الأكثر احتياجًا، وجعل إجراءات التواصل والتعامل بين الوزارة ومستفيديها سهلة من خلال قنوات تواصل جديدة وتقنيات تسهل من عملية تدفق المبالغ النقدية الموجهة لهم.

وأشارت الوزارة أن هذه الحملة سوف تساهم بشكل كبير في نجاح العديد من البرامج والمبادرات الخاصة بها، والتي تسعي لتخفيف من النتائج المترتبة من تفشي وباء كورونا بالبلاد على المستفيدين من خدماتها.

والجدير بالإشارة أن وزارة الموارد البشرية قد أتاحت عدد من خدمات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي مثل الإرشاد والبرامج المساعدة للتمكين، والتدريب والتأهيل لبرامج التوظيف من خلال الشركاء و الورش التثقفية والتوعية بالإضافة إلى ملتقيات التمكين في جميع مناطق المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *