قامت إدارة الجوازات بالسعودية بإعلان عن تمديد تأشيرات الخروج والعودة بشكل إلى جميع الوافدين من داخل وخارج لأراضي المملكة العربية السعودية، والتي لم يتم استغلالها خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة بدون تعويض مالي.

تمديد تأشيرات الخروج والعودة

أشارت إدارة الجوازات إلى أن التمديد سيتم للمغتربين الوافدين في المملكة حتى 30 سبتمبر 2020، بالتنسيق مع المركز الوطني للمعلومات؛ سيتم تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة بشكل آلي للوافدين خارج المملكة من العمالة، لمن تكون أماكن إقامتهم سارية وغير منتهية حتى 30 سبتمبر 2020، بالتنسيق مع المركز الوطني للمعلومات.

سبب تمديد تأشيرات الخروج والعودة للوافدين

قالت الإدارة العامة للجوازات إنه من الضروري الحصول على تأمين طبي على المقيمين في المملكة، لكي يستطيعوا تجديد هوية الإقامة في البلاد، كما جاء ذلك عبر الحساب الرسمي على توتير للمديرية العامة

وافق العاهل السعودي الملك سلمان مؤخراً على تمديد عدد من مبادرات التأشيرات والإقامة للمغتربين.

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إن هذا غالبا يكون جزءا من الجهود المستمرة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، للتخفيف من آثار وباء كورونا على الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال  والأنشطة الاقتصادية داخل المملكة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشاره.

موعد تمديد صلاحية التأشيرات

أشار إلى تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للمغتربين بدون أي مقابل وتمديد صلاحية الإقامة المنتهية للمغتربين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي في فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 شهور.

تم ذكر أيضاً بأن تم تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم يتم استغلالهم في فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 أشهر بدون أي مقابل موضحا أن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة تم تمديدها إلى جميع الوافدين خارج المملكة.

كما أنه تمت الإشارة بأن صلاحية فترة الإقامة للوافدين في المملكة والأشخاص الذين يصلون بتأشيرة زيارة تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج التي تم تمديدها ل 3 أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *