حصل برنامج الإسكان التنموي الذي يتبع وزارة الإسكان، على النسبة النهائية لمعايير التقييم التي وضعتها وتشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث حقق البرنامج نسبة 100 % في كافة بنود تقييم الجمعيات ومؤسسات قطاع الإسكان غير الربحي، وذلك بعد أن قدم البرنامج خطة أداء تامة ومتكاملة حسب معايير التقييم.

محاور التقييم

يشمل التقييم على أربعة محاور هي: محور التأسيس، محور التنظيم، محور المتابعة والإشراف، محور التمكين، وقد حقق البرنامج النسبة الكاملة 215 نقطة من أصل 215 نقطة لمحاور الأربعة، حيث نجح خلال 50 يومًا في تأسيس وحدة إشرافية، وكان بذلك الوقت أول جهة أنجزت التأسيس الذي تم خلاله منح 23 من الهيئات والجهات الحكومية فترة 90 يومًا لتأسيس وحداتها الإشرافية.

نقاط القوة في برنامج الإسكان التنموي

تمثلت نقاط القوة في برنامج الإسكان التنموي في أنه اهتم بشكل كبير بجودة وتحسين أعمال الوحدات الإشرافية، حيث لم يدخر جهدًا لبناء قدرات ممثلي تلك الوحدات في الجهات الحكومية، وكان في ذلك متماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تستهدف وجود جمعيات تخصصية، وتنفيذًا للمرسوم الملكي الذي دعا إلى وجود جهات إشرافية.

وحصل البرنامج على أعلى تقييم نظرًا لأنه ربط تخصصه بتلبية احتياجات الأسر الأكثر احتياجًا في الحصول على وحدات سكنية، وهو ما يعزز من دور القطاع غير الربحي في تنمية الأسر منخفضة الدخل.

وسهل حصول البرنامج على هذه التقييمات العالية، وجود سابقة أعمال له في مجال التأسيس والإشراف، وهو ما مكنه من تنفيذ مهامه بكفاءة وجودة عالية في وقت سريع، إضافة لذلك فإن وجود مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية، تعتبر بمثابة ذراع تنفيذية للإسكان التنموي، تسهم في تنفيذ خطط البرنامج وتحقق أهدافه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *