بديل الكريم شانتيه، يعد الكريم شانتيه من المكونات الأساسية الهامة في أي وصفة حلويات فهو يستخدم في تزيين الحلويات والتورتات وفي صناعة الحلوى، وأيضًا يحبه الصغار والكبار حيث أنه يستخدم في عمل الآيس كريم والفواكه ويمكن إضافته عند عمل العصائر الطازجة، ولكن في بعض الأحيان لا يمكن أن يتوفر الكريم شانتيه بسهولة في المنزل لذلك هناك طريقة لصنعه منزليًا.

بديل الكريم شانتيه

بديل الكريم شانتيه من الحليب والجيلاتين

يمكن الحصول على الكريم شانتيه عن طريق استخدام مكونات بسيطة ومتاحة في البيت، فمثلًا يمكن استخدام السكر والحليب وبودرة الجيلاتين لكي نستطيع صنع الكريم شانتيه، ويمكن أيضًا استخدامه في حشو التورتات وتزيينها وتزيين الفواكه الأخري المختلفة.

ويمكن عمل ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية نقوم بخلط الحليب والسكر وبودرة الجيلاتين في إناء مناسب للخفق ونقوم بخلطهم بشكل جيد.
  • في وعاء آخر نقوم بوضع كمية مناسبة من الماء مع الفانيليا ثم نقوم بإذابة الفانيليا بشكل جيد في وعاء الخلط، عن طريق استخدام المضرب الكهربائي.
  • نقوم بتغطية الخليط و وضعه في الفريزر لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يمكن  استخدام الخليط كبديل الكريم شانتيه.
  • يمكن إضافة بعض النكهات إلى الخليط لكي يصبح منكه أكثر، فمثلا يمكن وضع مسحوق الكاكاو أو حليب الفراولة و كريمة الفراولة.

بديل الكريم شانتيه بالبيض والنشا

يمكن استخدام نشا الذرة وبياض بيضة واحدة والسكر البودرة والفانيليا وعصير نصف ليمونة لكي نحصل على مزيج بديل الكريم شانتيه قوامه متماسك وغني وقوامه رائع.

يمكن عمل بديل الكريم شانتيه بواسطة البيض والنشا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية نقوم بخلط نشا الذرة وبياض البيضة والسكر البودرة وعصير نصف الليمون والفانيليا في وعاء كبير حتى نحصل على مزيج قوامه سميك ومتماسك.
  • نقوم بحفظ الخليط في الفريزر لمدة ربع ساعة قبل استخدامه، ويستخدم بديل الكريم شانتيه البيض والنشا بعد ذلك في تزيين التورته من الخارج وأيضًا يستخدم في عمل الكيكات والحلويات.

لتزيين التورتات من الخارج ينصح باستخدام بديل الكريم شانتيه بالبيض والنشا، ولتزيين التورتات من الداخل يمكن استخدام بديل الكريم شانتيه بالحليب والجيلاتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *