نشر المرور السعودي يوم 2 سبتمبر جدول الرسوم الخاصة بإجراءات تجديد رخص القيادة ونقل ملكية السيارات، ورسوم لوحات السيارات بأنواعها المختلفة.

المرور توضح رسوم تجديد رخصة قيادة السيارة

أوضحت الهيئة العامة للمرور في جدول رسوم الإجراءات الخاصة بها قيمة كل إجراء سوف يقوم به سواء المواطن أو المقيم؛ حيث بلغت قيمة رسوم رخصة السير سواء للسيارة أو الدراجة الآلية سنويًا نحو 100 ريال، ونفس الرسوم التجديد للرخصة التالفة والمفقودة.

رسوم الإجراءات الخاصة بالسيارة

في حين بلغ سعر رسوم نقل ملكية السيارة نحو 150 ريال، وحددت رسوم تجديد رخصة القيادة سواء العامة أو الخاصة نحو 40 ريال ورسوم استخراج بدل فاقد أو تألف نحو 100 ريال.

وقد حددت مبلغ 100 ريال كرسوم سنوية لاستخراج تصريح قيادة مؤقت واستخراج بدل الفاقد والتألف؛ في حين حدد مبلغ 100 ريال كرسوم إصدار لوحات السيارات سواء كانت سيارة نقل خاصة أو سيارة خاصة أو سيارة نقل عام أو سيارة الأجرة، ونفس الرسوم لاستخراج لوحة السيارة الدبلوماسية أو أشغال العامة أو التصدير أو سيارات الشحن الكبيرة كالمقطورة أو نصف مقطورة.

بينما حدد مبلغ 300 ريال كرسوم إصدار لوحات السيارة المؤقتة لمدة شهر، ومبلغ 3 آلاف ريال رسوم استخراج لوحة امتلاك سيارة تاريخية قديمة؛ وهي تستخرج مرة واحدة عند الإصدار، وحدد مبلغ 100 ريال كرسوم لاستخراج بدل تألف أو فاقد لكافة أنواع السيارات التي ذكرت في الأعلى

رسوم إجراءات المرور الخاصة بالدراجة الآلية

بلغت رسوم إصدار وتجديد رخصة قيادة الدراجة الآلية السنوية نحو 20 ريال في حين بلغت رسوم استخراج بدل التالف والمفقود نحو 100 ريال.

والجدير بالذكر أن المرور قد أتاحت للمواطنين والمقيمين إجراء العديد من خدماتها بشكل إلكتروني من خلال منصة أبشر للأفراد بهدف توفير الوقت والجهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *