كشف المرور في تغريده على حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” عن شرط ووسيلة تصحيح أوضاع السيارات التي بها لوحات تعريف من خارج المملكة العربية السعودية.

آلية المرور لتصحيح أوضاع المركبات التي تحمل لوحات تعريف غير سعودية

أوضحت الإدارة من خلال حسابها الرسمي أنه يجب أن يصحح مالك السيارة أوضاعها في حالة بقائها مدة تزيد عن 6 شهور منذ تاريخ دخولها إلى الأراضي السعودية.

وبحسب الإدارة العامة للمرور فإن مالك السيارة يستطيع تصحيح وضعها بالبلاد من خلال إحضارها إلى أي مقر من مقرات إدارات المرور الرئيسية، ويجلب معه وثيقة الملكية الخاصة بها، ويملأ الاستمارة المطلوبة منه بالإضافة إلى تقديم وثيقة براءة الذمة المالية من دولة التسجيل.

الحجز على السيارات ذات اللوحات الخليجية

ويشار إلى أن إدارة المرور في محافظة حفر الباطن قد أطلقت منذ أيام قليلة حملة ميدانية لتنفيذ قرار سحب السيارات ذات اللوحات غير سعودية، والتي تخطت مدة بقائها بالبلاد ما يزيد عن 6 شهور من تاريخ دخولها، وذلك طبقًا لقرار التعميم الصادر من الإدارة العامة للمرور في شهر يناير 2020.

وقد أوضح مصدر بإدارة العامة للمرور أنه عقب الانتهاء من فتة 3 أشهور الأولي بالمدة المحددة فقد أمر مدير الإدارة العامة للمرور القيام بالعديد من الحملات الميدانية المشددة خلال 3 أشهر الباقية مشيرًا إلى حجز السيارات ذات لوحات التعريف غير السعودية في الميدان في حالة عدم امتلاك أي أوراق رسمية تقدم للجنة المعنية بمعالجة وضع المركبة.

ويستطيع صاحب السيارة التنسيق مع المسئول الخاص بالحجز حتى يحدد موقع خاص للسيارات التي سوف يحجز عليها في مكان مستقل بهدف تسهيل مكان الوصول إليها بواسطة مندوب المرور بالتعاون مع مندوبي الجهة المعنية بهيئة المواصفات والمقاييس ومصلحة الجمارك حتى يكشف على السيارات والتأكد م أنها تجوز أو لا تجوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *