استخدامات الشبة، يعتقد البعض أن الشبة كل استخداماتها تنحصر في إزالة رائحة العرق، ولكن الشبة لها عدة استخدامات هامة وذلك بسبب تركيبها الكيميائي وغيرها، ويحتوي قالب الشبة على نسبة كبيرة من الأملاح والمواد المضادة للبكتيريا والفطريات، تعد الشبة بها استخدامات تجميلية وصحية إضافة على ذلك.

فوائد الشبة

غسول للفم

تعتبر الشبة من الأشياء الهامة التي تفيد في تطهير الفم والأسنان، وذلك بسبب احتواء الشبة على مواد طبيعية تساعد في تثبيط نشاط البكتيريا التي توجد في الفم، مما يؤدي إلى التقليل من فرص الإصابة بتسوس الأسنان والتهاب اللثة، وأيضًا يمكن استخدام الشبة في علاج مشكلة رائحة الفم الكريهة والتخلص منها نهائيًا.

وطريقة استخدام الشبة لهذا الغرض سهلة وبسيطة جدا وهو وضع ملعقة من مسحوق الشبة في الماء الدافئ، ثم يتم الغرغرة بها يوميًا للحصول على نتائج أسرع وأفضل.

علاج الشد العضلي

قد يعاني البعض من مشكلة الشد العضلي وذلك أثناء عمل التمارين الرياضية الشاقة أو بعدها، لذلك يمكن استخدام الشبة في التخلص من الإحساس بشد العضل، وذلك عن طريق وضع وإضافة الكركم إلى الشبة ثم يوضع الخليط على المنطقة المراد التخلص من الشد العضلي الموجود بها، يقوم هذا الخليط الموضوع بحماية الأعصاب من التشنج وارتخاء العضلات، ويتم ذلك عن طريق تقليل سيولة الدم التي تؤدي إلى حدوث آلام في المفاصل والعظام.

ترطيب البشرة بعد الحلاقة

يعاني بعض الرجال من مشكلة تهيج البشرة بعد حلاقة الذقن، لذلك يمكن استخدام الشبة حيث أنها تعتبر مرطب طبيعي للجلد و تهدئ من تهيج البشرة، وتساعد في تخفيف التهابات البشرة.

التخلص من القدم الرياضي

تحتوي العشبة على مضادات الفطريات والبكتيريا والتي تفيد في علاج مشكلة القدم الرياضي، وأيضًا تساعد في تخفيف الأعراض التي تظهر من خلالها ومنها الشعور بالألم الشديد عند الوقوف.

القضاء على القمل

تحتوي الشبة على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات لذلك تفيد الشبة في التخلص من مشكلة وجود قمل في فروة الرأس، ويتم ذلك عن طريق خلط الشبة مع مخلوط زيت شجرة الشاي ووضعها في فروة الرأس للتخلص من القمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *