قامت الحكومة السعودية بتحديث الإجراءات المطبقة على المسافرين القادمين إلى أراضيها كإجراء احترازي ووقائي من البلاد ضد تفشي فيروس كورونا المستجد.

السعودية تطبق إجراءات جديدة على المسافرين القادمين لأراضيها

وقد ألزمت المملكة أي مسافر قادم من الخارج إلى أراضيها على توقيع تعهد بالضوابط الصحية التي يجب اتباعها، والتعهد بإلزام الحجر المنزلي لمدة أسبوع منذ موعد وصوله للمملكة.

وقد أوضحت المملكة أن الحجر المنزلي يعتبر إجراء وقائي واحترازي للمسافرين القادمين من خارج البلاد وقد لا تظهر عليهم أي أعراض الفيروس، وأيضًا الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس ولكن لا تتطلب الخضوع للرعاية الصحية بالمستشفيات في حالة كان المنزل مناسب للحجر المنزلي طبقًا للدليل الإرشادي المختص بالحجر الصحي والعزل الطبي المنزلي الذي أصدره المركز الوطني للوقاية من الأمراض.

ضوابط الحجر المنزلي

وشمل الدليل الإرشادي تعريف للحجر الصحي المنزلي، وهو إبعاد الشخص المصاب أو المشتبه بإصابته بمرض معدي في المنزل بطريقة تمنع انتشار المرض، وفي حالة الوضع الراهن لفيروس كورونا يطبق الحجر في حالات معينة، وجميع هذه الحالات تسجل وتتم متابعتها من خلا تطبيقي توكلنا وتطمن.

وقد أوضح الدليل على الشروط التي يجب أن يكون عليها المكان المعد للحجر الصحي المنزلي، ونصائح المتبعة خلال عملية العزل المنزلي بالإضافة إلى عد من الإرشادات الوقائية للأفراد المقيمين مع المريض في الحجر المنزلي.

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية قد حظرت رحلات الطيران الخارجية إلي أراضيها منذ منتصف شهر مارس الماضي كإجراء احترازي ووقائي لحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها من انتشار فيروس كورونا المستجد، ولكنها كانت تستقبل فقط رحلات الطيران الخارجي المخصص لسفر رعاياها من البلاد الأخري إلى مطاراتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *