أعلنت الجوازات السعودية عدة شروط متطلبة للإستفادة من خدمة التصاريح الاستثنائية لتمكين جميع الطلبة المتبعثين والدارسين من السفر على حسابهم الخاص، وهم الذين تتطلب دراستهم السفر إلى الدول التي يدرسون فيها هم ومن يرافقهم.

وأعلنت الجوازات خلال حسابها الرسمي على موقع  التواصل الإجتماعي تويتر أنه يجب توافر ثلاثة شروط للإستفادة من الخدمة، في حالة تقديم طلب تصريح سفر للدراسة بالخارج، ومن الشروط التي أعلنتها الجوازات، ضرورة إرفاق خطاب أو بريد إلكتروني من الجامعة، يتضح فيه ضرورة حضور الطالب إلى دولة الدراسة، وأن الدراسة لا تتم عن بعد، وأن يظهر بها التاريخ الفعلي لبداية الدراسة.

وجاء من ضمن الشروط كتابة إسم الدولة التي يدرس فيها الطالب، وأن يتم طلب تصريح السفر عبر الحساب الشخصي للمتبعث في منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

وقامت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع وزارة التعليم، بإطلاق خدمة التصاريح الإستثنائية لسفر الطلبة المتبعثين من المواطنين، وذلك في تاريخ  31 من أغسطس لهذا العام، خلال خدماتها عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، جاء ذلك للتسهيل على جميع الطلبة المتبعثين وجميع من يرافقهم، للسفر إلى جميع دول الإبتعاث والتي يريدون الدراسة فيها.

وأعلنت الجوازات أن خدمة التصاريح الإستثنائية لسفر الطلبة المتبعثين ومرافقيهم من المواطنين، متاحة  خلال خدمات الجوازات عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، تعاونا مع وزارة التعليم ومركز المعلومات الوطني بجانب لجنة الإستثمارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *