استخدامات البيرسينج وأضراره، قد انتشر في الفترة الأخيرة بين جميع السيدات والبنات موضة جديدة وقد سميت باسم البيرسينج وهو عبارة عن ثقب في الأنف أو الحاجب أو السرة ويمكن وضعه أيضًا في اللسان أو جفن العين، ثم يتم إدخال الاكسسوارات الصغيرة والحلقان في هذا الثقب، ولكن لهذه الموضة تأثيرات وآثار جانبية عديدة تضر بالجسم ويمكن أن تكون مميتة.

أضرار البيرسينج

الآثار الجانبية وأضرار البيرسينج

بيرسينج الأذن قد يؤدي إلى الشلل

تعد الأعصاب الموجودة حول الأذن ليست مهمة بشكل خاص إلا أن معظم الأمور قد تسير بشكل غير متوقع وخاطئ، فقد حدثت حادثة شهيرة لأمرأة أجنبية حيث أنها قامت بعمل بيرسينج الأذن وبعدها شعرت بحدوث وخز في قدمها وبعدها بفترة شعرت بعدم التنفس بشكل طبيعي، ثم أصبحت غير قادرة على الحركة بشكل طبيعي.

وقد صرح الأطباء أنها مصابة بمتلازمة غيان باريه، وهو مرض يؤدي إلى مهاجمة الجهاز المناعي وأجزاء كبيرة من الجهاز العصبي كما أنه يؤدي إلى تنميل الرجل وحدوث ضعف في الذراعين والجزء العلوي من الجسم.

ينتج هذا المرض نتيجة الإصابة بعدوى فيروسية والتي من الممكن أن تحدث نتيجة حدوث جراحة مثل عمل البيرسينج وعدم تنظيف الأدوات المستخدمة في عمل ذلك.

ثقب الأنف قد يتسبب في ظهور ندبات الجدرة الدائمة

ظهور ندبات الوجه في العموم تسبب حرج كبير للسيدات حيث أنها تؤثر على جمالها، ولكن ندبات الجدري الدائمة نكون على مستوى آخر مختلف عن الندبات العادية، فهو عبارة عن تليف جلدي ناتج عن تزايد حجم الأنسجة الجلدية نتيجة حدوث الإصابة والجراحة الناتجة من عمل البيرسينج.

ويسبب هذا النوع من الندبات حدوث بعد الأعراض والمضاعفات مثل الشعور بالحكة أو الشعور بالألم وحدوث تكتل في المنطقة المحيطة بالمنطقة المصابة، وأيضًا قد يظهر الجلد بلون مختلف عن لون الجلد الأصلي وأيضًا يكون الجلد منتفخًا، وقد تستمر هذه المضاعفات لمدة طويلة جدًا وفي بعض الحالات قد تتطلب هذه المشكلة تدخل طبي.

يسبب البيرسينج الإصابة بالالتهاب الكبدي

قد يؤدي عمل البيرسينج إلى حدوث مرض الالتهاب الكبدي الوبائي، وذلك بسبب عدم نظافة وتعقيم الأدوات المستخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *