نرفق شرح استعلام عن مكان قيد المخالفة من خلال رقم الهوية، بعد أن أصبح يتم متابعة المخالفة المرورية عن طريق رقم اللوحة، كما يمكننا معرفة كل شيء عن مخالفات السير بنظام أبشر للمرور السعودي بطريقة سهلة جدا من خلال النت، حيث قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتحديث الخدمات الإلكترونية وأضافت خدمة على لائحة الاستعلامات الإلكترونية سهل كثيرا للمقيمين في السعودية والوافدين الجدد الاستعلام عن مخالفات السير، ليتعرف الجميع على تفاصيل مخالفات المرور المقيدة عليهم الرقم المدون على المركبة.

الاستعلام عن مكان قيد المخالفة

قامت وزارة الداخلية بالمملكة بزيادة عدد الكاميرات والرادارات على الطرق لتيسير رصد المخالفات المروريه عن طريق خدمة أبشر للمرور السعودي الكترونيا برقم اللوحة ليعرف مكان تسجيل مخالفة السير وارسال رسالة نصية للهاتف الجوال لصاحب المخالفة.

يتم تسجيل الدخول على موقع أبشر الالكتروني لوزارة الداخلية السعودية moi.gov.sa، بإدخال العضوية وكلمة المرور للشخص برقم اللوحة، وبعد ذلك يختار الاستعلامات الالكترونية ثم اختيار المرور والدخول على رؤية مكان المخالفات، كما يتاح معرفة عقوبة مخالفة قطع الاشارة.

تتبع المخالفات المرورية برقم لوحة السيارة

تحتوي خدمة أبشر للمرور السعودي قائمة بعنوان الاستعلام عن مخالفات السير ولابد من ملء البيانات من رقم الهوية وأرقام لوحة السيارة، ثم يكتب رمز للتحقق المرئي إلى جانب خدمات التجديد لاستمارة المركبة ومعرفة مكان المخالفة.

عند الضغط على خانة عرض يستعلم على مكان قيد المخالفة من خلال رقم الهوية، وتظهر بالتالي جميع المخالفات المرورية المسجلة على المواطن أو أي فرد من أسرته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *