أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عبر بيان لها عن توقعات حالة الطقس في السعودية اليوم، تنبيهًا إلى تعرض 6 مناطق مختلف إلى هطول أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة، ما يتسبب في حالة تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، خاصةً على الطرق السريعة والمواقع المفتوحة، وأوضحت هيئة الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، أن مناطق متفرقة في مكة المكرمة هي: “العاصمة المقدسة، الليث، خليص، جموم، القنفذة”، ستتعرض لهبوب رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة، وذلك بدءًا من الساعة 10 صباحًا وتستمر هذه الحالة حتى الساعة السابعة مساءً.

حالة الطقس اليوم في المملكة

وتتعرض الأماكن التالية بمنطقة الرياض وهي “الأفلاج، الخرج، الحريق، الدلم، الدرعية، الرين، الدوادمي، السليل، الزلفي، العاصمة الرياض، القويعية، الغاط ، المجمعة، ثادق، المزاحمية، حريملاء، رماح، حوطة بني تميم، عفيف، شقراء، ضرما، مرات، وادي الدواسر، لرياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

هطول أمطار رعدية

وتتعرض العديد من المناطق في منطقة الباحة لهطول أمطار رعدية ورياح سطحية تكون نشيطة تتسبب في تدن لمستوى الرؤية الأفقية، وهذه المناطق هي “بني حسن، المندق، العقيق، بلجرشي، المخواة، القرى، الحجرة، فرعة غامد الزناد، الباحة، قلوة”، وتبدأ الحالة من الساعة الثانية عشر وتستمر حتى السابعة مساء اليوم.

وفي منطقة عسير تتعرض المناطق التالية: خميس مشيط، ظهران الجنوب، بلقرن، المجاردة، أبها، الحرجة، النماص، أحد رفيدة، محايل، تنومة، رجال ألمع، لهطول أمطار رعدية تكون مصحوبة برياح نشطة تتسبب في تدن في مستوى الرؤية الأفقية، وتبدأ الحالة من الساعة الثانية عشر ظهرًا وتستمر حتى السابعة مساءً.

تنبيه الأرصاد الإنذار المبكر

وتشهد 6 مناطق بجازان، هطول أمطار رعدية يصاحبها رياح نشطة تتسبب في تدن في مستوى الرؤية الأفقية، بدءًا من الساعة الثانية عشر ظهرًا وتستمر حتى السابعة مساءً، وذلك في المناطق التالية: “العيدابي، الريث، العارضة، الدائر، هروب، فيفا”، وتتعرض العديد من الأماكن في منطقة القصيم، إلى هبوب رياح سطحية نشطة مثيرة للغبار والأتربة، تتسبب في الرؤية الأفقية.

وتستمر الحالة من الساعة التاسعة من صباح اليوم، وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً، وذلك في المناطق التالية: “عيون الجواء، الرس، النبهانية، ضرية، الأسياح، البكيرية، البدائع، الشماسية، بريدة، المذنب، رياض الخبراء، عقلة الصقور، عنيزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *