تتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تعرض الساحلين الشرقي والغربي في المملكة لاستمرار نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة التي تحد من مستوى الرؤية الأفقية، وذكر موقع الهيئة أن هذا التأثير يمتد حتى يصل إلى مناطق متفرقة من شمال ووسط المملكة، وتشير التوقعات إلى وجود فرص مهيئة لتكون سحب رعدية تكون ممطرة ومترافقة برياح نشطة على مرتفعات الباحة، جازان، عسير.

رياح مثيرة للغبار والأتربة

ويشهد البحر الأحمر حسب التوقعات هبوب رياح شمالية إلى شمالية غربية، تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 45 كم/ ساعة، ويكون ارتفاع الموج متراوحًا من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، وتكون حالة البحر من متوسط الموج إلى مائج.

ويتعرض الخليج العربي لهبوب رياح شمالية إلي شمالية غربية تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 45 كم/ ساعة، ويتراوح ارتفاع الموج من بين متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، وتكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

طقس حار في عموم المناطق

ويتوقع تأثر منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة نهارًا بهبوب رياح شمالية نشطة تثير الغبار والأتربة، ويبقى الطقس حار في عموم مناطق المملكة، وقد يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة في بعض المناطق لتكون في حدود الأربعين درجة مئوية.

ويُعزى الارتفاع في درجات الحرارة لاسيما في شرق ووسط المملكة إلى وجود مرتفع مداري علوي، وتشكل لبعض المنخفضات السطحية الحرارية سطحية ما يرفع درجة الحرارة في طبقات الجو، وهو الأمر الذي يجعل درجات الحرارة التي وصلت في بعض المناطق أمس إلى 49 درجة.

وهو الأعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا العام، لذلك يجب عدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة في فترات الظهيرة والعصر، وقاية من الإصابة بضربات الشمس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *