ينتظر عدد كبير من المواطنين  بالمملكة العربية السعودية موعد صرف الدفعة 34 من حساب المواطن وهو الأمر الذي يشغل بال الكثيرين من مستفيدي الدعم النقدي المقدم لمساعدة محدودي الدخل ممن تضرروا بسبب الإجراءات الاقتصادية التي قامت بها المملكة العربية السعودية خلال الآونة الأخيرة وفق رؤية 2030، حيث تم إنشاء برنامج حساب المواطن في ديسمبر من العام 2017، وقد بدأ الملايين من المواطنين ممن يستحقون الدعم بتسجيل بياناتهم عبر البرنامج وفق الشروط والضوابط التي أعلنت عنها المملكة من أجل الحصول على الدعم.

أسماء الدفعة 34 من حساب المواطن

من المنتظر أن يتم الإعلان عن بدأ صرف الدفعة 34 من حساب المواطن يوم الخميس القادم الموافق 10 سبتمبر، وهو الموعد الثابت لإصدار الدفعات الجديدة من البرنامج، وفي حال صادف يوم 10 إجازة رسمية يتم تقديم أو تأخير الدفعة ليوم واحد، وسيقوم كافة المستفيدين بصرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن خلال الساعات الأولي من صباح يوم الخميس القادم، وذلك وفق ضوابط الأهلي والاستحقاق التي أعلن عنها البرنامج.

شروط أهلية واستحقاق حساب المواطن

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  • عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون
  • صحة جميع البيانات المقدمة للمستفيد

وتعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

تعرف على : قيمة دعم حساب المواطن الدفعة 34

رابط استعلام أسماء مستفيدي حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن أن الموقع الرسمي للبرنامج هو الجهة الوحيدة للاستعلام عن أسماء مستفيدي الدفعة 34 من حساب المواطن، حيث سيقوم المواطنين بالدخول عبر رابط موقع حساب المواطن برقم الهوية، والتعرف على أسماء حساب المواطن الدفعة 34 بشكل مباشر.

ويذكر أن حساب المواطن قد قام بصرف الدفعة السابقة للمستفيدين بقيمة 1.8 مليار ريال، وفق الموعد المحدد لذلك يوم العاشر من كل شهر ميلادي.

أما عن موعد فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن، فقد رد البرنامج بأن عملي التسجيل في البرنامج معلقة حالياً، ولا يوجد تاريخ معين لفتح التسجيل مرة أخري، وأنه سيتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل مستمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *