الثوم لعلاج طنين الأذن، يصاب بعض الأفراد بحالة مرضية مزعجة بالأذنين وهي طنين الأذن، عبارة عن سماع بعض الأصوات المزعجة في الأذنين وقد تكون في أذن واحدة وقوتها ليست ثابتة لدى الأفراد ولكنها مختلفة، وقد تظل مستمرة أو تذهب مع الوقت، ولكن بالتأكيد يمكن علاجها بالعديد من الطرق ومنها الأعشاب الطبيعية لعلاج طنين الأذنين ومن أهمها الثوم.

عوامل مؤدية للإصابة بطنين الأذن

قبل أن نتعرف على طرق علاج طنين الأذن في البداية نتعرف على أسباب الإصابة بطنين الأذن وهي في الغالب أسباب مرضية منها:

  1. ارتفاع ضغط سوائل الأذن يصاب الشخص بمتلازمة منييرز تسبب طنين الأذن.
  2. أو مشكلة في عظمة الركاب بالأذن الوسطى مثل تصلبها.
  3. ثقب في طبلة الأذن.
  4. كسور في الجمجمة تؤثر على عصب السمع وعلى الأذن.
  5. تورم في الأذنين أو في الجمجمة.
  6. أو قد تكون عوامل أخرى كتناول أنواع من الأدوية ينتج عنها طنين الأذن مثل المضادات الحيوية أو دواء السكري أو أدوية الضغط أو الأدوية المهدئة.

أعشاب طبيعية لعلاج طنين الأذن

  • الثوم

استخدام الثوم لعلاج طنين الأذن

يحتوي الثوم على مواد كيميائية تقضي على الجراثيم والبكتيريا التي تصيب الأذن وبالتالي تسبب طنين الأذن، وكذلك هو متوفر في أي مكان وبسعر رخيص، فنجد أنه علاج مثالي للأذنين.

طريقة الاستخدام:

  1. نهرس فص واحد من الثوم حتى نلاحظ خروج السائل منه، ونضع الثوم بالأذن ونتركه بالداخل ونثبته بقطعة من القماش، وننتظر حتى تمر نصف ساعة لحين امتصاص الأذن لكمية السائل، وفي النهاية ننزع قطعة القماش وفص الثوم وستكون النتيجة واضحة.
  2. أو هرس رأس كامل من الثوم ونخلطها مع زيت زيتون وأي زيت طعام نباتي، ونقوم بتغطية المزيج ويترك بمكان دافئ لمدة أسبوع وبعد ذلك نصفي الخليط من بقايا الثوم ونقوم بوضع قطرات بسيطة في الأذن ويحفظ الباقي في الثلاجة.
  • زيت السمسم

نضع قطرات بسيطة من زيت السمسم في الأذنين قبل الخلود للنوم وفي الصباح سيلاحظ الفرق.

  • حشيشة القنفذ

نغلي مقدار بسيط من حشيشة القنفذ في كوب من الماء، ومن ثم ننتظر حتى تهدأ درجة الحرارة ونصفي المزيج من بقايا حشيشة القنفذ ويشرب الماء بمعدل ثلاث مرات باليوم الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *