وجه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ توجيهاته بضرورة ارتداء الطلاب الزي المدرسي قبل تسجيل الدخول على منصة مدرستي التي تعد احد آليات الوزارة للتعليم عن بعد خلال فترة شهر ونصف بالعام الدراسي الجديد 1442هـ كإجراء احترازي من الوزارة لحماية أبنائها الطلاب من خطر فيروس كورونا المستجد.

سبب إلزام الطلاب بارتداء الزي المدرسي على منصة مدرستي

بينت الدكتورة بدرية الحربي مختصة في الشئون التعليمية سبب توجيه وزير التعليم بضرورة ارتداء الطلاب للزي المدرسي خلال عملية تسجيل دخوله على منصة مدرستي لأنها تماثل الفصول المدرسية الاعتيادية ولكنها افتراضية عن بعد مشيرة إلى اتباع الطلاب لجميع التعليمات تعمل على خلق بيئة تربوية تساهم في تحقيق مخرجات تعليمية نتيجة للدراسة عن بعد.

وأضافت الحربي أن الالتزام بارتداء الطلاب للزي الرسمي في منصة مدرستي يعد عنصر هام للعام لأنه يمنح الطلاب ثقة كبيرة حيث أن العملية التعليمية ذات خصوصية وأهداف تربوية ومتطلبات كما أنه يعد أحد المحفزات للعميلة التعليمية التي تساند الطلاب.

 “الالتزام بالزي المدرسي الرسمي بمنصة مدرستي عنصر مهم يمنح الثقة للطلاب بسبب أن العملية التعليمية لها خصوصية وأهداف ومتطلبات تربوية.

وأضافت: “يعتبر الزي من محفزات التعلم التي تدعم الطلبة، وكذلك المعلمون لا بد من زي رسمي يقتدي به الطلبة تربويًّا”.

استعدادات وزارة التعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد

قامت وزارة التعليم بكافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد والعمل على إنجاحه في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة؛ حيث تعمل الوزارة تحت شعار “مدرستي في بيتي” فقد جهزت المدرسة 23 قناة تعليمية تابعة لقنوات عين الفضائية ووزعت على جميع طوابق المدرسة لبث الدروس طبقًا لجدول الحصص الدراسية.

وقد خصصت الوزارة 3 قنوات من قنوات عين الفضائية لبث الدروس لطلاب التربية الخاصة كما سُجلت هذه الدروس لعرضها على حساب القناة بموقع يوتيوب لمساعدة الطلاب في الرجوع إليها في أي وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *