أفضل ماسكات البشرة المصنوعة من الشوكولاتة، الشوكولاتة مهما اختلف نوعها أو لونها تبقى من ألذ الأطعمة ومن أفضل مصادر السعادة ليس لك وحدك بل لبشرتك أيضًا، إذ تتميز باحتوائها على العديد من الفوائد والعناصر الطبيعية أهمها مضادات الأكسدة التي تحافظ على بشرتك وتحميها وتزيد من إشراقها ونضارتها وشبابها، تعرفي معنا على أفضل ماسكات البشرة التي يمكنك إعدادها بنفسك بسهولة باستخدام الشوكولاتة وبعض المكونات المنزلية الأخرى.

ماسك الشوكولاتة والكريمة لتغذية البشرة

يتكون الماسك من ملعقة صغيرة من الكريمة، وملعقة صغيرة أخرى من مسحوق الكاكاو، يتم خلط المكونين معًا بشكل جيد حتى تصبح عجينة متجانسة، يتم تنظيف الوجه جيدًا قبل وضع الماسك، ومن ثم فرده على البشرة وتوزيعه، ويتم غسل الوجه بعد نصف ساعة.

ماسك الشوكولاتة مع الفواكه

استعمال الشوكولاتة مع الفواكه على البشرة يعمل على تغذيتها وترطيبها لا سيما في فصل الصيف، ولتحضير الماسك نحتاج إلى  جرام من الشوكولاتة المذابة، كوب من الفراولة، كوب من البطيخ، وثمرة موز واحدة، يتم هرس قطع الفاكهة معًا ومزجها مع الشوكولاتة المذابة ووضعها على الوجه لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

ماسك الشوكولاتة والعسل

لا شك أن العسل من أفضل المواد الطبيعية المفيدة للبشرة، لتحضير الماسك نحتاج إلى ثلث كوب من مسحوق الكاكاو الخام، ملعقتين صغيرتين من السكر البني، ونصف كوب من عسل النحل العضوي، تخلط المكونات معًا لتتشكل عجينة لينة متجانسة، يتم توزيعها على الوجه والعنق وتركها حتى تجف، ثم يقشر الماسك ويغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الشوكولاتة بالزبادي والليمون

يتم مزج نصف كوب من مسحوق الكاكاو مع ملعقة صغيرة من الزبادي وعصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من الدقيق (الطحين)، ثم يوضع الماسك على الوجه والعنق أيضًا، ويترك نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *