سوف نقدم لكم اليوم طريقة عمل خلطة رهيبة تصلح لجميع أنواع المحاشي بطعم مميز، فهناك الكثير من البنات والسيدات حديثي الزواج لا يعرفن الأسرار التي تمكنهم من عمل المحشي بكل أنواعه.

ويعتبر المحشي من الوصفات الأساسية في العديد من العزائم، وخاصة الأفراح والمناسبات، واليك في هذا المقال طريقة عمل خلطة المحشي بمكوناته وأسراره التي تعطيه أفضل طعم.

مكونات خلطة المحشي

يلزم لعمل المحشى أن نقوم بتحضير هذه المكونات طماطم، بصل، ثوم، خضرة طازجة، سمن نباتي، زيت، ملح، فلفل أسود، كزبرة ناشفة، قرفة، زنجبيل، أرز.

طريقة تحضير خلطة المحشي

نضع في قدر علي النار ملعقتين كبيرتين من السمن النباتي، وقليل من الزيت، ثم ننزل بالبصل ويقلب جيدا حتي يصبح لونه أصفر ذهبي، ثم نضع الثوم المفروم ثم نقوم بإضافة عصير الطماطم، ونقلب جيداّ ثم نتركها لمدة حوالى نصف ساعة حتي تصبح صلصة.

بعد ذلك نضيف نصف الخضرة الطازجة وهي البقدونس، والشبت، والكسبره الخضراء ونتركها إلى أن يتم تغير لونها، وبعد أن تهدأ الصلصة نضيف الكمية المتبقية من الخضرة والأرز وذلك بعد أن يصفي جيداّ من الماء.

نضع الملح والفلفل الأسود والكزبرة الناشفة والقرفة والزنجبيل، ونقوم بتقليبهم جيدا مع الخلطة حتي يمتزج كل المكونات مع بعضهم البعض، ونتأكد من أن ضبط كمية الملح، وبعد ذلك نأخذ من الخلطة ونقوم بحشو الباذنجان والفلفل وأى نوع أخر تحبونه وذلك بعد أن نضعه في ماء وملح لمدة نصف ساعة.

يجب أن نراعي أن لا تكون ممتلئة للنهاية وذلك لأن الأرز يزيد مقداره عند التسوية، ثم نقوم بترصيص المحشي داخل القدر ثم نضيف إليه المرقة المتوفرة لديك ونراعي أن تدخل في المحشي وذلك لضمان تسوية الأرز ونتركه حتي يصل إلى درجة الغليان.

نراقب القدر ونتأكد أن المرقة لم تجف، وبعد ذلك نقوم بتهدئة النار قليلاّ ونتركه لمدة ربع ساعة حتي تمام التسوية، ثم نضع المحشي في طبق دائري ويمكن تقديمه مع الدجاج أو اللحم حسب الرغبة.

وبذلك نكون قد انتهينا من طريقة عمل خلطة المحشي بكل أسرارها، ويجب الآخذ ببعض الملاحظات التي تركتها لكي حتي تتمكني من الحصول على إعجاب عائلتك بالطعم الرائع.

ولا تنسي المكون السحري في هذه الخلطة، والذي يضفي عليها الطعم الذي تريديه ويرضي أسرتك، وهو الكزبرة الناشفة فهذا النوع من التوابل يضفي طعم رهيب في أغلب الوصفات، ويستخدمه الكثير من الطباخين في وصفاتهم الشهيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *